No Script

الصبيح جاهزة لمناقشة الاستجواب

مجلس الأمة يناقش في جلسة الثلاثاء ملف «الدرة» و«العمالة الفيلبينية»

No Image
تصغير
تكبير

يطل قرار الحكومة الفيلبينية في شأن وقف ارسال عمالتها الى الكويت على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة الثلاثاء المقبل، من بوابة رسالة النائب عمر الطبطبائي، التي يطلب فيها من المجلس تكليف الحكومة بتشكيل لجنة من وزارتي الداخلية والخارجية وشركة الدرة للعمالة المنزلية، لبحث أسباب عدم قدرة الشركة على القيام بدورها في ظل تفاقم هذه المشكلة.
ومن المرجح ان تقدم الحكومة بيانا توضح فيه سبب هذا القرار الذي اتخذته الحكومة الفيلبينية، في ظل الحديث عن «موجة غضب في الفيلبين سببها انتحار بعض العاملات المنزليات».
من جهة أخرى، بات في حكم المؤكد مناقشة الاستجواب المقدم الى وزيرة الشؤون وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح من النواب الحميدي السبيعي وخالد العتيبي ومبارك الحجرف في جلسة غد، بحسب تأكيد مصادر حكومية رجحت المناقشة على خيار التأجيل.
وقالت المصادر لـ«الراي» إن الوزيرة الصبيح انتهت من اعداد الردود على المحاور، فيما ابدى النواب استعدادهم للخروج بمناقشة راقية تعتمد على المهنية والموضوعية بعيدا عن التجريح.
من جانبها، حملت لجنة المرافق العامة البرلمانية الحكومة مسؤولية تأخرها في اعداد تقريرها عن نتائج التحقيق في حوادث الأمطار، التي أدت الى تضرر سيارات عدد من المواطنين والمقيمين العام الفائت، بسبب عدم التعاون الحكومي في هذا الملف، فضلا عن تأخر الجهات المعنية في الرد على استفسارات اللجنة.
من جانب آخر، من المقرر أن يناقش المجلس أيضا طلبا بتكليف لجنة البيئة البرلمانية اعداد تقرير عن الحدائق العامة، مع التصدي قانونيا وحكوميا وبرلمانيا لما حدث من تجاوز في موضوع حديقة جمال عبدالناصر في منطقة الروضة وانشاء مبان فيها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي