مزيّف عملة سقط بـ 300 دينار ... بعد «عملية تصريف» في الأسواق

المباحثيون دهموا منزله في الفردوس... وعثروا على طابعة وأوراق

  • قاوم الأمنيين وهو بحالة تعاط... وتبيّن أن سجله الجنائي حافل

فوق التعاطي... تزييف!
فقد فشل متعاط في إكمال مشواره في ترويج عملة مزيّفة بطريقة بدائية وفاشلة في محلات الهواتف وعدد من البقالات في الجهراء، بعدما تم ضبطه وبحوزته 300 دينار مزيّفة وآلة طباعة ملوّنة، وتبيّن أنه من أرباب السوابق في قضايا المخدرات والتعاطي.
وفي التفاصيل كما رواها مصدر أمني أن «خيوط الحادثة بدأت تتكشف حين قصد مواطن أحد محلات الهواتف وقام بشراء أغراض بقيمة 90 ديناراً ودفع للبائع الهندي من العملة المزيّفة وغادر. لكنه، وقبل أن يتحرّك بسيارته، اكتشف العامل أن المبلغ مزيّف وملمس الأوراق النقدية مختلف تماماً عن العملة الصحيحة».
وأضاف المصدر«أن العامل، وبعد اكتشافه الأمر، خرج سريعاً خلف الزبون المزيّف، لكن الخوف منعه من استيقافه، فقام بالتقاط أرقام لوحة سيارته وقصد مخفر منطقة الجهراء وأبلغ عن الواقعة. وقدّم أرقام اللوحة مع المبلغ الذي دفعه له المتهم، حيث تبين أن المبلغ من فئتي 10 و20 ديناراً. ولم تمضِ ساعة حتى حضر آخر يعمل في محل بقالة وقدّم بلاغاً آخر بالتفاصيل نفسها، وقدّم لرجال الأمن مبلغ 20 ديناراً دفعها له المتهم وقام بشراء أغراض متنوعة».
وتابع المصدر أن «رجال الأمن، وبعد تسجيل القضايا، قاموا بإحالتها إلى رجال المباحث الجنائية، الذين تحركوا على الفور واستعلموا عن صاحب السيارة، فاتضح أنه مواطن وهو من أرباب السوابق وسجلّه الجنائي حافل بقضايا حيازة وتعاطي المخدرات. كما اتضح أنه يقطن منطقة الفردوس، فاستصدروا إذن النيابة العامة وانطلقوا إلى المكان ودهموا المنزل ليعثروا على المواطن بحالة تعاط وغير مُدرك لتصرفاته، حيث قاوم الأمنيين وتصدى لهم، إلا أن محاولته باءت بالفشل، إذ تمكنوا من إلقاء القبض عليه. وبتفتيش المكان، عثروا على آلة الطباعة والأوراق التي يستخدمهما في عملية التزييف، إضافة إلى مبلغ 300 دينار جاهزة».
وأفاد المصدر بأنه «تم تحريز المضبوطات، واقتيد المتهم إلى مقر الإدارة العامة للمباحث الجنائية، وجارٍ التحقيق معه في عملية تزييف العملة ومحاولة تصريفها في الأسواق تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، ومن ثم ستتم إحالته إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لاتخاذ ما يلزم بحقه على ذمة قضية تعاطي مواد مخدرة».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا