No Script

الهاشل: برنامج «قادة الأمن السيبراني» يعزز قدرات المتخصصين في الأمن الإلكتروني

تصغير
تكبير
أكد محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية الدكتور محمد الهاشل أهمية برنامج قادة الأمن السيبراني الذي أطلق اليوم في تعزيز قدرات الكويتيين المتخصصين في مجال الأمن الإلكتروني وتدريبهم وفق أحدث التقنيات المستخدمة في مجال أمن المعلومات.

وقال الهاشل في تصريح صحفي إن البرنامج الذي أطلق بالتعاون مع البنوك المحلية يأتي متماشيا مع استراتيجية «المركزي» في تنمية وتطوير الكوادر الوطنية في القطاع المصرفي والاقتصاد الوطني.


وأضاف إن البرنامج يهدف أيضا لبناء القدرات الفنية في مجال أمن وتقنية المعلومات وتعزيز منظومة الاستعدادات في مواجهة التحديات المترتبة على المخاطر الناتجة عن التطور المتسارع للتقنيات الحديثة في مجال أنظمة المعلومات بالقطاع المصرفي.

وذكر إن «المركزي» يبني استراتيجيته في هذا المجال على إصدار التعليمات الوقائية للبنوك بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية والعمل على دعم الكوادر الوطنية من خلال التدريب المهني الرصين، فضلا عن دوره الرقابي في متابعة تنفيذ البنوك لتعليماته بما يضمن تبني أحدث التقنيات مع الحد من مخاطرها.

وأوضح أن البرنامج الذي يعد استكمالا للتعاون المثمر مع البنوك الكويتية هو برنامج رفيع المستوى يتيح الفرصة للكويتيين المتخصصين في مجال أمن المعلومات والشبكات لتعزيز قدراتهم على تنفيذ برامج الحماية ولتأسيس جيل من القادة المحترفين والفنيين القادرين على تطوير البرامج المناسبة لحماية أنظمة المعلومات في القطاع المصرفي والمالي في الكويت.

وأفاد بأن مدة البرنامج ستة أشهر موزعة على ثلاث مراحل تبدأ الأولى منها داخل الكويت وتشتمل على محاضرات عملية في مجال أمن المعلومات لمدة خمسة أسابيع، ومن ثم يلتحق المتدرب بالمرحلتين الثانية والثالثة من البرنامج لمدة أربعة اسابيع لكل مرحلة في المملكة المتحدة يخوض خلالهما تجربة عملية فريدة من حيث برامج المحاكاة والزيارات الميدانية لمراكز الأمن السيبراني.

وأشار الى أنه وتحقيقا للأهداف المرجوة من البرنامج فقد تم تحديد أسس اختيار المتقدمين وفقا لضوابط منها أن يكون المتقدم كويتيا حاصلا على مؤهل جامعي مع توافر خبرة عملية في مجال أمن وتقنية المعلومات لا تقل عن خمس سنوات او من الحاصلين على مؤهل الدبلوم مع توافر خبرة عملية في ذات المجال لا تقل عن عشر سنوات.

وذكر إن البرنامج يشترط أيضا اجتياز المقابلات الشخصية المقررة في هذا الشأن، مبينا أنه بإمكان الراغبين في التقدم الاطلاع على تفاصيل البرنامج وتقديم طلبات الالتحاق بدءا من يوم غد الخميس حتى 30 نوفمبر الجاري من خلال المواقع الإلكترونية لكل من بنك الكويت المركزي ومعهد الدراسات المصرفية.

ودعا الكوادر الوطنية المتخصصة في هذا المجال للاستفادة مما يوفره هذا البرنامج من تجربة مفيدة وثرية، مؤكدا أن هذه النوعية من البرامج تعزز خبرات المشاركين.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي