No Script

في اعتزال النجم الدولي السابق بشار عبدالله

اختبار صعب لـ «الأزرق» بمواجهة «الفراعنة»

تصغير
تكبير

يختتم منتخب الكويت لكرة القدم اليوم مرحلة الإعداد التي بدأها منذ 9 مايو الجاري، بلقاء ودي قوي وصعب سيشد الأنظار ويجمعه بنظيره المصري في الساعة 10:00 مساء على استاد جابر الدولي.
وستشهد المباراة تكريم النجم السابق لـ «الأزرق» ونادي السالمية بشار عبدالله، ويتوقع لها حضور جماهيري كبير خصوصا من أبناء الجالية المصرية في البلاد.
وسيمثل لقاء اليوم المحطة الأخيرة للمدرب الصربي رادويكو افراموفيتش «رادي» الذي كانت عينته لجنة «التسوية من أجل الكويت» المكُلفة بإدارة شوؤن الاتحاد، منذ نهاية فبراير الماضي، بصفة موقتة.
وتعد مواجهة اليوم، الرابعة التي يخوضها «الأزرق» تحت إشراف «رادي»، إذ سبق أن خسر الفريق تحت مظلته أمام الأردن والكاميرون بهدف يتيم و1-3 تواليا في مارس الماضي، قبل أن يتغلب على فلسطين قبل أسبوعين بهدفين من دون رد.
ومنذ رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية في اواخر العام الماضي، لم يستقر المنتخب على جهاز فني، حيث قاد «الأزرق» في «خليجي 23» التي استضافتها البلاد في ديسمبر ويناير الماضيين، المدرب الصربي بوريس بونياك، الا ان الفريق أخفق في البطولة وخرج من الدور الأول.
وسيكون المنتخب خلال الفترة المقبلة على موعد مع جهاز فني ثابت وأمام خطة طويلة الأمد لإعداده بصورة أفضل، بحسب ما قال رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف بعد الجمعية العمومية التي انتخبت مجلس إدارة جديداً الأحد الماضي.
ويركز «رادي» كثيرا على تحقيق نتيجة إيجابية من أجل المساهمة في تحسين موقع «الأزرق» في التصنيف العالمي، خصوصا وأن ترتيبه ارتفع 16 مركزا بعد الفوز على فلسطين حتى صار في المرتبة 160.
واختار المدرب الصربي 23 لاعبا لخوض مواجهتي فلسطين ومصر، وعلى الرغم من معاناة البعض منهم من إصابات في الفترة الماضية، الا أن «رادي» رفض استدعاء أحد من خارج اللائحة.
وتضم قائمة «الأزرق» الذي انتظم في معسكر داخلي منذ الأربعاء الماضي، كلا من حسين كنكوني، ناصر فرج، بدر المطوع، خالد القحطاني، رضا هاني، أحمد الظفيري، يوسف العنيزان، فيصل عجب، فيصل زايد، يوسف ناصر، مشعل فواز، سلطان العنزي، حسين حاكم، حميد القلاف، فهد حمود، فهد الهاجري، طلال الفاضل، فهد العنزي، يعقوب الطراروة، سلمان عبدالغفور، محمد فريح، أحمد رحيّل وفهد الأنصاري.
وغاب لفترات متقطعة الخماسي المكون من بدر المطوع وحسين حاكم وسلمان عبدالغفور وفهد وسلطان العنزي، بسبب الإصابة، قبل أن ينتظموا في التدريبات مطلع الأسبوع الجاري،علما أن حظوظ الأول هي الأقل في المشاركة اليوم، بعد أن عاودته الإصابة، الأحد الماضي.
وأكد «رادي» خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر أمس أن المباراة «ستكون صعبة، لكن يجب الاستفادة منها»، مهنئاً منتخب «الفراعنة» بالتأهل إلى كأس العالم، ومتمنياً له التوفيق.
وكشف أن المباراة الودية قد تكون الأخيرة له مع المنتخب، حيث سيحصل على إجازة ولا يعرف مصيره من حيث البقاء أو الرحيل.
من جهته، قال لاعب «الأزرق»، فهد الأنصاري والذي انهى لتوه مشواره مع اتحاد جدة السعودي: «سنلعب أمام منتخب عالمي وبطل لأفريقيا، ونحن نبدأ من الصفر بعد العودة الى المشاركات الخارجية».
في المقابل، تأتي المواجهة ضمن برنامج الإعداد الذي وضعه المنتخب المصري استعدادا للمشاركة في كأس العالم التي تنطلق في روسيا خلال يونيو المقبل، حيث وقع في المجموعة الأولى إلى جانب السعودية والأوروغواي والدولة المضيفة.
ومن المقرر أن يواجه «الفراعنة» منتخب كولومبيا في مدينة بيرغامو الإيطالية في أول يونيو المقبل وبلجيكا في العاصمة بروكسل في 6 منه.
وأكد المدير الفني لمنتخب مصر، الأرجنتيني هيكتور كوبر، خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم أمس، على أهمية اللقاء الذي يأتي ضمن المرحلة الاخيرة من الاستعدادات لخوض المونديال، مشدداً على أن الفريق ليس بحاجة الى طبيب نفسي قبل انطلاق كأس العالم.
 وعن انضمام علي جبر رغم عدم مشاركته مع ناديه، قال: «جبر يشارك مع رديف وست بروميتش ألبيون (الانكليزي) باستمرار، وسبق لنا ضم رامي ربيعة رغم عدم مشاركته».
واستبعد كوبر مشاركة لاعب أرسنال الانكليزي محمد النني، في مباراة اليوم، وقال: «اللاعب سيلحق بالمباراة الودية امام كولومبيا بناءً على تقرير الجهاز الطبي».
بدوره، طلب حارس منتخب مصر، عصام الحضري، الدعم من الجميع خلال المشاركة في كأس العالم، موجها الشكر الى منتخب الكويت، ومؤكدا أن المباراة ستشكل احتكاكا قويا.
وأضاف أن من حق كل لاعب التطلع للتواجد في قائمة المونديال، لكن الجهاز الفني هو صاحب الحق في الاختيار.

اليوسف يؤكد أهمية المباراة ... والقوني يتوقعها ممتعة

| كتب هاني سيف الدين |

اكد رئيس اتحاد كرة القدم، الشيخ أحمد اليوسف أن الاتحاد يضع جميع امكانياته تحت تصرف المنتخبات العربية المشاركة في نهائيات كأس العالم التي تنطلق الشهر المقبل في روسيا.
وشدد اليوسف خلال استقباله وفد المنتخب المصري في قاعة التشريفات في المطار فجر أمس الخميس، على اهمية اللقاء الذي يجمع «الأزرق» بمنتخب «الفراعنة» والذي يأتي ضمن استعدادات الأخير لخوض غمار المونديال، مشيراً الى ان المنتخبين يسعيان الى تحقيق أقصى استفادة ممكنة، وتقيدم عرض يليق بسمعتهما.
وتمنى  التوفيق لنجم المنتخب المصري محمد صلاح في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا والتي تجمع فريقه ليفربول الانكليزي بريال مدريد الاسباني غداً السبت، في العاصمة الاوكرانية كييف.
وقال السفير المصري لدى البلاد طارق القوني في تصريح صحافي خلال استقبال الوفد: «اللقاء سيكون مهماً  للطرفين، حيث بدأت مصر خوض معسكرها الاخير قبل السفر الى روسيا لخوض منافسات كأس العالم. كما أن المباراة مهمة جدا للمنتخب الكويتي الذي يعود الى معترك النشاط الدولي».
وأضاف: «نحن في السفارة وأيضا الجالية المصرية في الكويت سعداء جداً بهذه المبادرة والدور الكبير الذي قامت به شركة برزنتشن سبورت وايضا الاتحاد المصري للعبة لجهة استقدام المنتخب الوطني والترتيب لهذه المواجهة».
وتوقع أن تكون المباراة ممتعة تسعد بها الجماهير المصرية والكويتية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي