No Script

وزيرة الشؤون: قانون العمل الخيري الجديد سيصدر في القريب العاجل

No Image
تصغير
تكبير

كشفت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح عن إعداد قانون جديد للعمل الخيري يهدف الى تنظيمه، وتجنيبه اي شائبة تتعلق بدعم ارهاب او ما الى ذلك وللمحافظة على سمعة الكويت عالميا.

وفي تصريح لها على هامش رعايتها الملتقى الاول للجمعية الكويتية للاعاقة السمعية في جامعة الكويت، قالت الصبيح ان كل ما قامت به وزارة الشؤون من ترتيبات ولوائح وقرارات في السابق ساهمت في تنظيم وازدهار العمل الخيري وكذلك حصلنا على اشادات دولية مما يعزز دور الكويت في تقديم الخدمه لكل المنكوبين والمحتاجين في كافة دول العالم ويعزز مركزها كمركز انساني.

وأضافت الصبيح انه يتم اعداد قانون العمل الخيري الجديد بالتعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية وجمعيات النفع العام التي ابدت بعض الملاحظات وتم الاخذ بها لمساهمتها في احداث المزيد من تنظيم هذا العمل، لافتة الى ان القانون سيحال الى مجلس الامة، متوقعة ان يصدر في القريب العاجل لتنظيم العمل الخيري.

وفي كلمة لها خلال افتتاح الملتقى اعربت الصبيح أن تقدم الدول يقاس بما تقدمه هذه الدول لذوي الاحتياجات الخاصة من رعاية وتأهيل وخدمات على كافة الاصعدة الصحية والتعليمية والنفسية والاجتماعية. 

وأشارت إلى أن الكويت تعتبر من ابرز الدول الرائدة في مجال رعاية مثل هذه الفئات وذلك انطشلاقا من ادراك الدولة لمسئوليتها الادبية ومبادئها الانسانية المستمدة من تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف ومواد دستورها وتاريخها وقيمها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي