No Script

«ألفانت» الأميركية بالمركز الأول تلتها «نستله» السويسرية

أكبر 10 شركات في العالم ... قيمة سوقية وموظفين

تصغير
تكبير

أرقام- أصدرت مجلة «فوربس» أخيراً تصنيفاً لأفضل الشركات في العالم لعام 2017، وذلك وفقاً لمجموعة من الامتيازات المتنوعة التي تقدمها هذه الشركات لموظفيها، مثل جودة الطعام المقدم لهم، وسياسة إجازة رعاية الأطفال، وما إذا كانت هذه الشركات تسمح لموظفيها بالحصول على قيلولة أثناء العمل أم لا.
وبناءً على التصنيف، أصدر موقع «هاو ماتش» خريطة تتضمن أكبر الشركات في العالم، وعدد الموظفين بها، والقيمة السوقية لكل شركة، والتي تمكنها من تحمل تكاليف المزايا التي توفرها لموظفيها.
وتتواجد أغلب الشركات الكبيرة ذات القيمة الضخمة في أميركا الشمالية وأوروبا الغربية. وتعتبر شركة «ألفابت» أكبر الشركات في القائمة بقيمة سوقية تبلغ 579.5 مليار دولار، وهي بذلك تتجاوز الناتج المحلي الإجمالي للأرجنتين.


وهناك 3 شركات من خارج أميركا الشمالية وأوروبا الغربية لديها قيمة سوقية كبيرة، وهي الشركة الهندية «ITC» والتي تبلغ قيمتها 51.6 مليار دولار، وشركة «CNOOC» في هونغ كونغ بقيمة 54.8 مليار دولار، وشركة «هون هاي بريسيشن» التايوانية، وتبلغ قيمتها 54.4 مليار دولار.
وصنّفت «ألفابت» الأميركية، التي تعمل في مجال خدمات الكمبيوتر، أكبر 10 شركات في العالم من حيث القيمة السوقية بقيمة 579.5 مليار دولار، وعدد موظفين يبلغ 72.05، تلتها شركة «نستله» السويسرية التي تعمل بنشاط المنتجات الغذائية بقيمة سوقية وصلت إلى 229.5، وبـ 328 ألف موظف.
وجاءت «يونيليفر» الهولندية التي تعمل في مجال الرعاية الشخصية بالمركز الثالث، حيث تبلغ قيمتها السوقية 143.9 مليار دولار، وعدد موظفيها 169 ألفا، وحلت «دايملر» الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات بالمرتبة الرابعة برصيد 76.1 مليار، وبعدد موظفين بلغ 282.4.
واحتلت «كنوك» من هونغ كونغ، التي تعمل في مجال الغاز والنفط، بالمركز الخامس بقيمة سوقية بلغت 54.8 مليار، وعدد موظفين 197 ألفاً، تلاها «هون هاي» التايوانية التي تعمل بمجال الإلكترونيات بقيمة سوقية وصلت إلى 54.4 مليار، وعدد موظفين بلغ 1000.
وتصدرت «سونكر» الكندية التي تعمل في الغاز والنفط في المركز السابع بقيمة سوقية بلغت 51.7 مليار، وعدد موظفين وصل إلى 12.8 ألف، تلاها «آي تي سي» الهندية المتخصصة في قطاع التبغ بـ 51.6 مليار دولار قيمة سوقية، وعدد موظفين بلغ 25.5 ألف.
وفي المرتبة التاسعة كانت «إنيل» الإيطالية المتخصصة في قطاع إنتاج الكهرباء بقيمة سوقية بلغت 47.5 مليار دولار، وعدد موظفين وصل إلى 62 ألفاً،
وأخيراً جاءت «سي إس إل» الأسترالية التي تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية بقيمة سوقية بلغت 43.9 مليار دولار، وعدد موظفين بلغت 16 ألفاً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي