القادسية «المندهش» يستغرب من تصريحات أحمد اليوسف

هاني يكشف بأنه لم يُستدعَ من قبل الاتحاد
  • 13 سبتمبر 2018 12:00 ص
  •  20

أبدى أمين سر نادي القادسية حسن أبو الحسن، دهشته واستياءه الشديدين، من التصريحات الأخيرة، التي أدلى بها رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ أحمد اليوسف، بشأن أزمة مباراة «الأصفر» مع النصر في «دوري فيفا».
وذكر أبو الحسن في بيان أن اللوائح «تؤكد بشكل قاطع، أنه ليس لنادي القادسية أي حق في درجات التقاضي لدى لجنتي الانضباط والاستئناف (كما قال اليوسف)، وليس أمام النادي سوى سبيل وحيد، وهو الذي سلكه عبر التظلم لمجلس إدارة الاتحاد، الذي أصبح المعني الأول في الفصل بالقضية على المستوى المحلي».
وتساءل: «كيف لرئيس الاتحاد وعدد من المسؤولين فيه، أن يطلقوا هكذا تصريحات مغلوطة لأكثر من مرة؟».
واعتبر أن هذا الأمر لا يخرج عن سببين، إما «عدم إلمام وجهل» باللوائح والقوانين، أو «محاولة بائسة لإيهام الشارع الرياضي بدرجات التقاضي، غير المسموح بها على الإطلاق، لتخفيف الضغط الإعلامي والجماهيري، عن كاهل مجلس إدارة اتحاد كرة القدم».
وأكد أن «الاتحاد فقط، برئاسة اليوسف، هو الذي يملك الحق في الفصل في القرار المجحف والغريب وغير المنطقي، الصادر عن لجنة المسابقات (بقلب نتيجة مباراة القادسية والنصر لصالح الأخير)».
وأوضح أبو الحسن أن مجلس إدارة القادسية، سينتظر القرار الصادر عن اجتماع الاتحاد، «والذي إن كان سلبيا، ولم يؤدِّ الى إلغاء قرار لجنة المسابقات المعيب، ومحاسبة المتسبب الرئيسي والفعلي في ما حصل في المباراة، فإنه لن يقف مكتوف الأيدي، وسيسلك جميع السبل القانونية لاستعادة حقه في النقاط الثلاث».
وفي الختام، وجه أبو الحسن شكره الى جماهير القادسية، على دعمها ووقوفها خلف النادي، في القضية.
من جانبه، خرج لاعب القادسية رضا هاني، عن صمته في ما يخص أزمة النقاط الثلاث، لاسيما أنه كان السبب الذي استند إليه النصر في الاحتجاج الذي تقدم به الى لجنة المسابقات، والذي على إثره تم قلب نتيجة المباراة.
وكان «العنابي» احتج على مشاركة هاني، رغم أنه لم يكن متواجدا في قائمة القادسية، بحسب ما أفاد الحكم الرابع سعد الفضلي، الأمر الذي أدى الى قلب نتيجة المباراة، واعتبار «الأصفر» خاسرا.
وقال هاني إنه فضّل الصمت في الفترة الماضية، لارتباطه باستحقاق دولي مع المنتخب، مشيرا الى أن الظرف الراهن بات مناسبا لتوضيح الحقائق المغيبة.
وأضاف أنه كان متواجدا في أرضية ملعب مباراة النصر والقادسية، ولم يغادرها، وأنه كان قريبا من الحكم الفضلي، وكشف أن حوارا دار بينهما.
وكشف هاني أنه لم يستدعَ من قبل اتحاد اللعبة، ولم يدلِ بأقواله في هذه الواقعة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا