No Script

الاتحاد الإسباني لكرة القدم: مباراة «برشلونة» و«جيرونا» لن تقام في أميركا

No Image
تصغير
تكبير

أكد الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم أنه سيمنع إقامة المباراة بين (برشلونة) و(جيرونا) في إطار الدوري الإسباني (الليغا) في الولايات المتحدة الأميركية بناء على طلب الناديين في وقت سابق هذا الشهر.

وقالت إذاعة (كادينا كوبي) المحلية اليوم نقلا عن مصادر مطلعة إن رئيس الاتحاد لويس روبياليس لن يسمح بإقامة المباراة ضمن إطار الجولة 21 من الدوري الإسباني في ميامي في 27 يناير المقبل.

وأضافت إن روبياليس يرفض إقامة أي مباراة في الليغا الإسبانية خارج الحدود الوطنية، لافتة إلى انه أرسل كتابا بذلك إلى رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) خابيير تيباس شدد فيه على أن لا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ولا الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يؤيدان ذلك القرار.

وكانت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليغا) قدمت في 11 سبتمبر الجاري جنبا إلى جنب مع ناديي (برشلونة) و(جيرونا) خطابا رسميا للاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم لخوض المباراة في الجولة 21 بالدوري على أرضية ملعب (هارد روك ستاديوم) فيما طلب الناديان من الاتحاد الإسباني تعويض المشجعين الذي اشتروا تذاكر المباراة.

ويأتي ذلك ضمن إطار مشروع مشترك أطلقته الرابطة في أغسطس الماضي مع شركة (ريليفنت) الرياضية الترفيهية لمدة 15 عاما بهدف الترويج لكرة القدم في الولايات المتحدة الأميركية وكندا يشمل خوض مباريات في الدوري الإسباني في الولايات المتحدة للمرة الأولى في التاريخ وهو الأمر الذي أثار غضب جزء كبير من اللاعبين فهددوا بالإضراب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي