No Script

على هامش افتتاحه مهرجان «إكسبو الشارع الجديد» بالمباركية

محمد العبدالله: سمو الأمير الداعم الرئيسي لمبادرات الشباب الكويتي الطموح

تصغير
تكبير
أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله اليوم «حرص سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على دعم المبادرات الإيجابية المشجعة للشباب الكويتي الطموح».

وقال الشيخ محمد في تصريح للصحافيين عقب افتتاحه مهرجان «إكسبو الشارع الجديد» في المباركية المقام ضمن مبادرة سمو أمير البلاد الخاصة بالمشروع الوطني لاحتضان وتنمية المواهب والمشاريع الشبابية بالمجتمع، إن «سمو أمير البلاد يسعى دائما الى دعم الشباب وتشجيع مثل هذه المشاريع المحفزة للشباب أصحاب المشاريع الصغيرة».


وأعرب عن سعادته «لوجود تعاون كبير بين مؤسسات الدولة المعنية بتنظيم هذه الاحتفالية الرائعة التي تقام للسنة الثالثة على التوالي، والتي تساهم في رسم البسمة وإدخال البهجة على مرتادي سوق المباركية».

وذكر إن «الاقتصاد الناجح تكون ركيزته الأساسية المشاريع المتوسطة والصغيرة وهذا ما تصبو إليه الحكومة بالتعاون مع مجلس الأمة، وذلك عبر وضع اللبنة الأساسية ومن خلال تشريع قانون إنشاء هيئة المشروعات الصغيرة والاجتماعات المتواصلة في لجنة تحسين بيئة الأعمال في مجلس الأمة».

وأوضح أن «اللجنة البرلمانية رفعت مؤخراً توصية الى مجلس الأمة برفع قيمة صندوق دعم المشروعات التابع للبنك الصناعي من 50 مليون دينار الى 100 مليون دينار، مع تركيز وزارة التجارة والصناعة على تسهيل إصدارت التراخيص التجارية للمشاريع الشبابية».

وأضاف إن «ذلك جميعاً يصب في تنشيط الدورة الاقتصادية للبلاد وتأسيس عمل اقتصادي حر مبني على الفرد في مشروعه، بالإضافة الى تأسيس اقتصاد حيوي ونابض».
وأعرب عن خالص شكره وتقديره «لكل العاملين على إنجاح تلك المشاريع الشبابية الوطنية المتميزة التي تسهم في دعم الاقتصاد الكويتي».

وجال الشيخ محمد العبدالله على الأجنحة المشاركة في المعرض، واطلع على ما تقدمه من منتجات وهي جميعها مشاريع كويتية يقوم عليها عدد من شباب وشابات الكويت.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي