No Script

«الكويت» وكاظمة يواجهان باربار والدحيل

«آسيوية اليد» تنطلق اليوم ... والغانم يرحب بالفرق المشاركة

تصغير
تكبير

تنطلق، اليوم، البطولة الآسيوية الـ21 للاندية أبطال الدوري في كرة اليد التي تقام على صالة نادي الكويت بمشاركة 13 فريقا، وتستمر حتى 2 ابريل المقبل، وهي مؤهلة الى بطولة العالم للأندية أبطال القارات «سوبر غلوب 2019».
وتشهد الساعة 5.45 مساء، حفل افتتاح مبسط يتضمن طابور عرض للفرق المشاركة، بالاضافة الى كلمة الافتتاح.
ويشهد اليوم الأول 5 مباريات ضمن الجولة الاولى من الدور التمهيدي، فيلعب «تي سبورت» الهندي مع الكرخ العراقي في الساعة 12.45 ظهراً ضمن المجموعة الثالثة، الصداقة اللبناني مع دراغون الصيني (2:30 بعد الظهر) ضمن الاولى، الوكرة القطري مع الجيش السوري (4:15 عصرا) ضمن الثانية، «الكويت» مع باربار البحريني (6:15 مساء) ضمن الثالثة، وكاظمة والدحيل القطري (8:00 مساء) ضمن الرابعة.
ويتطلع «الكويت» صاحب الضيافة الى تحقيق انطلاقة قوية، على حساب باربار أحد الفرق المرشحة للصعود الى الدور الثاني.
وكان «الأبيض» استعد جيداً للبطولة عبر معسكر تدريبي في قطر واستعان بـ4 محترفين هم النجم المصري أحمد الاحمر والثلاثي البحريني حسين الصياد ومحمد ميرزا والحارس محمد عبدالحسين.
من جهته، يسعى كاظمة الى الظهور بمستوى لافت في المجموعة الاصعب في الدور التمهيدي، امام الدحيل وصيف النسخة الماضية.
وكان كاظمة تعاقد مع 3 محترفين صرب هم ميهايلو ستوسيفيتش وميلوس رايتستتش وداليبور دورديفيتش، لكنه خسر نجمه مهدي القلاف بداعي الاصابة.
ورحب رئيس مجلس إدارة نادي الكويت رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة خالد الغانم بالفرق المشاركة، متمنياً لها طيب الإقامة، ومؤكداً أن ما يهم أسرة كرة اليد في البلاد، هو التجمع الأخوي لأبناء «القارة الصفراء» وتفعيل أواصر المحبة بين شبابها بغض النظر عن النتائج، وخدمة اللعبة وتطويرها والنهوض بها.
وأعرب عن تمنياته بأن تكون الفرق كافة على قدر واحد من المنافسة في جو رياضي ودي، وقال: «عندما تم إسناد مهمة التنظيم الى نادي الكويت، وضعنا على عاتقنا ان نعمل على مدار الساعة لتجهيز الأمور المتعلقة بالبطولة ووفق أفضل المقاييس العالمية التي وضعها الاتحادان الدولي والآسيوي، لتظهر بالشكل اللائق والمشرف للكويت خاصة وأنها المناسبة الرسمية الأولى التي تشهدها البلاد، بعد إيقاف دام ثلاث سنوات».
وأبدى ثقته الكبيرة باللجنة المنظمة العليا واللجان التابعة لها في إظهار البطولة بالشكل الذي يليق بها ويعكس قدرة الشباب على تنظيم اكبر مسابقات الاندية الآسيوية، شاكراً في الوقت ذاته، المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح ونائبه الدكتور صقر الملا على ما قدماه من دعم وتسهيلات لاستضافة الحدث.
كما شكر الاتحادين الآسيوي والكويتي للعبة وبالاخص نائب رئيس الاتحاد الدولي امين صندوق الاتحاد الآسيوي بدر الذياب ومدير الاتحاد القاري الدكتور احمد ابو الليل على تعاونهما لإنجاح البطولة.
كما تقدم بالشكر والتقدير الى نائب مدير «الهيئة» لشؤون الانشاءات والصيانة الشيخ حمود المبارك، وذلك على جهوده وحرصه الكبير على توفير الاحتياجات خاصة بالصالة الرئيسية حتى تظهر بالشكل الذي يناسب الحدث الاسيوي المهم ومتابعته الدائمة للاجراءات.
وتوقع ان تكون المنافسة في البطولة على أشدها بين الفرق المشاركة في ظل استعانتها بنخبة من أبرز نجوم اللعبة على المستوى الآسيوي والعالمي، إلى جانب العناصر المحلية المميزة.

26 محترفاً

أبرمت الأندية المشاركة في البطولة، 26 صفقة لتعزيز صفوفها، علما بأن القوانين تسمح لكل فريق بضم 4 لاعبين أجانب.
وفي ما يلي توزيع المحترفين:
- «الكويت»: البحرينيون حسين الصياد ومحمد عبدالحسين ومحمد ميرزا والمصري أحمد الأحمر.
- كاظمة: ‏الصرب ميهايلو ستوسيفيتش وميلوس رايتيتش وداليبور دورديفيتش.
- الشارقة الاماراتي: علي الزين وعلي ميرزا ومصباح الصانعي ومحمد سالم.
- مضر السعودي: التونسي أشرف المرغلي والانغولي روميو انتونيو والبحريني حسين البابور والتونسي الياس الزمال.
- الوكرة القطري: وجدي سنان والسوري باسل الريس والتونسي اسكندر الزايد.
- الدحيل القطري: ‏السويدي ماكس جونسون وصبحي سعيد وخالد لحاج.
- الصداقة اللبناني: الكويتيان حسن صفر وعبدالرحمن سند والبحريني علي عيد.
- مسقط العماني: الجزائري طارق أحمد.
- باربار البحريني: الإماراتي عيسى البناي.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي