No Script

البلدية وافقت على إصدار تراخيص البناء للقسائم المتنوعة داخل المشروع

«كيبكو» تسلّم الجهات الحكومية البنى التحتية في «حصة المبارك»

تصغير
تكبير

فيصل العيار: نسعى لجعل هذا المشروع معلماً معمارياً وحضارياً


سلّمت شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو»، البنية التحتية في ضاحية حصة المبارك إلى الجهات الحكومية المختصة، في وقت تمت الموافقة من قبل بلدية الكويت على السماح بإصدار تراخيص البناء لجميع القسائم السكنية والتجارية والخدمية في المشروع.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في الشركة، فيصل العيار، إن «كيبكو» أعلنت في وقت سابق من هذا العام استكمال أعمال تطوير البنية التحتية في الضاحية، وهو إنجاز مهم كونها أول شركة تعمل على تطوير البنية التحتية لمشروع عقاري خاص.
وأشار إلى تسليم البنى التحتية إلى الجهات والهيئات الحكومية ذات الصلة، شاكراً إياها على التعاون البنّاء والدعم المستمر الذي تقدمه، في الجهود التي تبذلها «كيبكو» لجعل هذا المشروع معلماً معمارياً وحضارياً في شالكويت.


من جهته، قال المدير التنفيذي لضاحية حصة المبارك، توفيق الجرّاح، إنه أصبح بإمكان شركات التطوير العقاري والمستثمرين المالكين لقسائم عقارية في ضاحية حصة المبارك الآن، استصدار تراخيص البناء.
وتوقع انطلاق أعمال البناء في القسائم في وقت قريب، شاكراً بلدية الكويت ووزارة الأشغال ووزارة الكهرباء والماء ووزارة المواصلات على تعاونها، وجميع الشركات الاستشارية والهندسية والمقاولين على مساهماتها في تنفيذ هذه المرحلة من مشروع ضاحية حصة المبارك.
وقامت «كيبكو» بتسليم أعمال شبكة الطرق الداخلية والمحيطة للضاحية كافة، وشبكتي مياه الأمطار والصرف الصحي إلى وزارة الأشغال العامة، وبتسليم أعمال شبكة المياه العذبة وشبكة مكافحة الحريق والأعمال المدنية لخمس محطات تحويل ثانوية وشبكة التوتر المنخفض إلى وزارة الكهرباء والماء، كما تم تسليم الشبكة الخاصة بالهواتف والانترنت التي تم تمديدها تحت الأرض إلى وزارة المواصلات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي