No Script

5600 طالب كويتي التحقوا بالجامعات الأميركية خلال 2016

تصغير
تكبير
نظم معهد «الأمديست» بالتعاون مع مكتب العلاقات العامة في السفارة الأميركية في الكويت أول من أمس معرض المجموعة التعليمية الأميركية، بمشاركة 17 جامعة أميركية معتمدة في الكويت، وحضور مسؤولي أقسام السفارة الثقافية والقنصلية للإجابة عن أسئلة الطلبة.

وقالت رئيس قسم التواصل التعليمي في معهد «الامديست»، رولا فضل الله إن «المعهد منظمة غير ربحية، وحاصل على ترخيص من قبل وزارة التعليم العالي في الكويت، وينظم عدداً كبيراً من المعارض خلال العام، وهذا المعرض هو الأول في العام 2017، بمشاركة الجامعات الأميركية المعتمدة في الكويت بالتعاون مع وزارة التعليم العالي الكويتية».

وأضافت فضل الله أن «المعارض التي يقيمها المعهد مجانية حيث يأتي الطلبة ليتحدثوا مع ممثلي هذه الجامعات عن كيفية التقديم والإجراءات المطلوبة، ليختاروا ما يناسبهم منها للالتحاق به».

من جهته ،تحدث نائب القنصل في السفارة الأميركية في الكويت، جون داو، عن إجراءات الفيزا داعياً الطلبة بعد قبولهم في الجامعات التي اختاروها التوجه إلى مقر السفارة الأميركية مع إحضار استمارة القبول والتقديم لفيزا الطالب (f1) ومن ثم يقومون بسداد تكاليف الفيزا، وبعد مرور أسبوع من القبول تسلم لهم».

ولفت داو إلى أن «عدد الطلبة الكويتيين الذين التحقوا بالدارسة في الجامعات الأميركية خلال العام 2016 بلغ نحو 5600 طالب، وهو رقم قياسي، يجعلنا سعداء لازدياد أعداد الطلبة الكويتيين لدينا».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي