No Script

«الراي» حضرت إحدى حلقاته بدعوة من فريق العمل

«حرف ومكان»... «استانس واربح» مع «كويت إف إم»

تصغير
تكبير
• مشعل شايع: إسعاد الجمهور هدفنا الأول والأخير

• عثمان سليمان: المتعة لا تقتصر على المشاركة والفوز... نقدّم معلومات مهمة

• فيصل الظفيري: إيقاعنا سريع... ومعنا لا مكان للملل
«استانس واربح»...

هذا هو الشعار الذي يرفعه فريق عمل برنامج المسابقات «حرف ومكان» الإذاعي، الذي تبثه محطة «كويت إف إم» يومياً، من الساعة الخامسة إلى السادسة والنصف مساء، ويسعى إلى تقديم وجبة دسمة من الفرفشة والمرح للمستمع، وإتاحة الفرصة أمامه للفوز بإحدى الجوائز.


ويعتمد «حرف ومكان»، على طرح سؤال على كل متصل، حيث يقوم المتصل باختيار أحد الحروف، وذكر أشياء بالحرف نفسه في مكان يختاره «كاست» البرنامج للمشارك، ويقدم للفائزين عدداً من الجوائز القيمة، التي تتنوع بين أجهزة «آي باد» و«آي فون» وغيرها.

«الراي» حضرت إحدى حلقات البرنامج، الذي يبث على الهواء، بدعوة من فريق العمل، حيث اعتبر معد ومقدم البرنامج مشعل شايع البرنامج فرصة للتواجد وإعادة التعاون بينه وبين «كويت إف إم». وقال شايع: «البرنامج هدفه الأول والأخير هو إسعاد الجمهور»، معبّراً عن سعادته بالتواجد من جديد في الإذاعة، التي شكلت بدايته، مضيفاً: «لا أنسى أهم أيامي وأسعدها مع إذاعة الكويت، وهدفنا رسم البسمة وإسعاد جمهورنا، وتقديم جوائز له من خلال مسابقاتنا».

من جانبه، كشف شريك شايع في إعداد البرنامج عثمان سليمان، عن أن الفكرة تعود إلى مشعل شايع في الأساس، مشيراً إلى أن فريق العمل اجتمع، وقرر أن يظهر بهذه الصورة. وقال: «كان الهدف الذي وضعناه نصب أعيننا، هو ألا يشعر الجمهور بالملل من البرنامج، وعندما يستمع إليه الناس يستانسون، ويتشوقون للاتصال بنا ويشاركوننا، وقررنا أن يستفيد من يسمعنا من المعلومات التي نقدمها أيضاً، وألا تقتصر المتعة على مجرد المشاركة والفوز فقط».

وأضاف عثمان أن الأسئلة التي يطرحها البرنامج تتضمن معلومات عامة، الجميع على إلمام بها، من خلال اختيار أحد الحروف التي يقوم المتصل باختيارها بنفسه، ثم يحدد فريق عمل البرنامج له المكان، على أن يقوم المتصل بذكر مجموعة من الأشياء، التي تبدأ بالحرف نفسه الذي اختاره في المكان المحدد.

بدوره قال المخرج فيصل الظفيري إن إيقاع البرنامج سريع، ويتناسب مع أسلوب مشعل شايع في التقديم، مؤكداً أن الجمهور لا يشعر لحظة واحدة بالرتابة أو الملل، ومشيراً إلى الحرص على تقديم المسابقات في جو من التسلية والمرح من أجل جذب المستمع، معتبراً أنه ليس من الضروري أن يفوز المتصل بجائزة، بقدر ما يربح ضحكة صافية، وإدخال الفرحة على قلبه حين يتصل.

وأضاف الظفيري أن الجوائز التي يقدمها البرناج هي أجهزة «آي باد»، فضلاً عن أنه يتم السحب يومياً على جهاز «آيفون» وجوائز أخرى، مشيراً إلى أن البرنامج سيتواصل مع الجمهور حتى نهاية فبراير المقبل، ومؤكداً الحرص على التميز في الفواصل، والموسيقى والأجواء العامة للبرنامج.

وعن عودته إلى التعاون من جديد مع محطة «كويت إف إم»، من خلال «حرف ومكان»، اكتفى فيصل بالقول: «أفضل أن أترك الحكم على التجربة للجمهور، فهو الذي يحكم على نجاحها ولست أنا، لكن هذا لا يمنع أنني سعيد بوجودي مرة أخرى مع «كويت إف إم».

يذكر أن برنامج «حرف ومكان» يذاع يومياً عبر أثير «كويت إف إم»، وهو من إعداد مشعل شايع وعثمان سليمان، تقديم مشعل شايع، تنفيذ حسين أشكناني، هندسة إذاعية منال السعدي، متابعة وتنسيق محمود بهبهاني، وإخراج فيصل الظفيري.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي