No Script

انطلاق الدور الثاني من «الآسيوية»... وبوسكندر يعيد خروج كاظمة من الدور الأول إلى قلة مشاركة اللاعبين خارجياً

«يد الكويت»... في مواجهة الجيش السوري

تصغير
تكبير

يلتقي «الكويت» مع الجيش السوري، في الساعة 7:15 مساء اليوم، ضمن منافسات المجموعة الاولى، في انطلاق الدور الثاني «الرئيسي» للبطولة الآسيوية الـ21 للاندية الابطال في كرة اليد والتي يستضيفها «الأبيض» في كيفان حتى 1 ابريل المقبل بمشاركة 13 فريقاً.
ويلعب في المجموعة نفسها الشارقة الاماراتي مع مضر السعودي في الـ3:45 عصرا، في حين يلتقي الدحيل القطري مع الصداقة اللبناني (2:00 بعد الظهر) وباربار البحريني مع الوكرة القطري (5:30 مساء) في المجموعة الثانية.
ويسعى «الأبيض» امام الجيش، الى مواصلة عروضه القوية، بعدما نجح في حصد العلامة الكاملة كبطل للمجموعة الثالثة بـ6 نقاط. كما يتطلع الجيش الى اثبات وجوده بعدما تأهل كوصيف عن المجموعة الثانية خلف الوكرة القطري الذي يواجه باربار البحريني في لقاء قوي.
اما الشارقة الاماراتي ثاني المجموعة الرابعة فيلتقي مضر السعودي متصدر الاولى، في الوقت الذي يتطلع فيه الدحيل القطري متصدر الرابعة الى تحقيق فوز ثالث على حساب الصداقة اللبناني.
وكان الدور التمهيدي اختتم، اول من امس، حيث تأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى «الرئيسي» الذي قُسمت فرقه الى مجموعتين، فيما تخوض الفرق التي خرجت دورَ ترضية ضمن مجموعة ثالثة تضم كاظمة ومسقط العماني و«تي سبورتس» الهندي ودراغون الصيني.
معلوم أن «الكويت» تخطى الكرخ العراقي 31-22، أول من أمس، كما فاز الدحيل على الشارقة 23-17، باربار على «تي سبورتس» 58-20، مضر على دراغون 31-21 والجيش على مسقط 33-26.
على صعيد آخر، اقام رئيس مجلس ادارة نادي الكويت رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة خالد الغانم، امس، حفل عشاء على شرف رؤساء واعضاء الوفود المشاركة ومسؤولي الاتحاد الآسيوي في أحد مطاعم مجمع الافنيوز.
من ناحيته، أكد امين سر نادي كاظمة يوسف بوسكندر ان سبب خروج فريقه من الدور الاول للبطولة، يعود إلى قلة مشاركة لاعبيه في البطولات الخارجية والقوية نتيجة ثلاث سنوات من الايقاف، مشيرا الى ان غالبية العناصر من صغار السن ومحدودي الخبرة.
وبيّن ان عدم تجانس المحترفين الصرب، جاء بسبب قصر فترة الاعداد، مضيفا ان وقوع «البرتقالي» ضمن مجموعة نارية ومواجهة الدحيل وصيف بطل النسخة الاخيرة واحد المرشحين للقب النسخة الراهنة، في اولى مبارياته والخسارة امامه، اثر على مسيرة «البرتقالي» بشكل كبير.
وطالب اللاعبين بنسيان المباريات السابقة والتركيز على الاستفادة من لقاءات دور الترضية استعدادا للقسم الثاني من الدوري الممتاز الذي يحتل فيه كاظمة المركز الثالث.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي