No Script

بحضور السفير بهرمجان أعلايوف وكوكبة من الديبلوماسيين

«أوركسترا الشباب السيمفوني الأوزبكي» ... «المجد هنا» على مسرح «عبدالحسين»

تصغير
تكبير

الأوركسترا الأوزبكية، حطت موسيقاها في مسرح عبدالحسين عبدالرضا، بمشاركة كويتية!
فقد أحيت «أوركسترا الشباب السيمفوني الأوزبكي» أول من أمس، حفلاً موسيقياً بقيادة المايسترو كمال الدين أوريمبايف، بمعية أعضاء فرقته المكوّنة من 60 عازفاً، ممن تألقوا بالعزف الموسيقي لأعمال عالمية ومحلية، تنوّعت بين الكلاسيكية والتراثية والعربية والغناء الأوبرالي.
وشهد مسرح عبدالحسين عبدالرضا، حضور كوكبة كبيرة من الديبلوماسيين وأبناء الجالية الأوزبكية، يتقدمهم الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة، والأمين المساعد لقطاع الفنون الدكتور بدر الدويش، وسفير أوزبكستان لدى الكويت الدكتور بهرمجان أعلايوف، وعدد من أعضاء السلك الديبلوماسي، بالإضافة إلى جمهور غفير ملأ المدرجات.
في البداية، أثنى سفير جمهورية أوزبكستان الدكتور بهرمجان أعلايوف على عمق العلاقات التي تربط الكويت ببلاده، مؤكداً أن هذا الحفل والمعرض المصاحب له يأتي في اطار الاحتفال السنوي بالذكرى الـ27 لاستقلال أوزبكستان، ولمد جسور التواصل بين الشعوب، والتعريف بفنون أوزبكستان وآدابها.
بدوره، عبّر الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور بدر الدويش عن آماله بأن تنال الأمسية إعجاب الجمهور الكويتي، لا سيما أنها تهدف إلى التعريف بفنون جمهورية أوزبكستان، وتقريب العلاقات الثقافية بين البلدين. مشدّداً على حرص المجلس الوطني للثقافة على إقامة مثل هذه الفعاليات، التي من شأنها أن تعزز العلاقات مع العالم والتعريف بثقافات البلدان الأخرى.
في غضون ذلك، أبدعت الأوركسترا الأوزبكية بتقديم أمسية مبهجةً، جمعت بين الموسيقى العالمية والمحلية وصدحت بالأنغام السيمفونية الرائعة بمشاركة كويتية، حيث تضمن الحفل عملاً من تأليف الملحن الدكتور عامر جعفر، في حين أدّت فرقة الكورال التابعة للأوركسترا الأغنية الوطنية «المجد هنا» للملحن فهد الناصر وبمشاركة عازفة البيانو لولوة الشملان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي