No Script

«الهلال الأحمر» تناقش جهود المنظمات الإغاثية الخليجية في اليمن

تصغير
تكبير
أكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية أنور الحساوي حرص الكويت على الدفع بالجهود التي تبذلها هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لليمن.

وفي ختام ورشة عمل نظمتها الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لتحديد الاحتياجات الإغاثية لليمن بمشاركة هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس، قال الحساوي إن «هذه المساعدات تأتي ترجمة لحرص سمو الأمير والحكومة والشعب الكويتي على مؤازرة الأشقاء في اليمن».


وأضاف إن جمعية الهلال الأحمر الكويتية تبذل جهودا لتقديم العون والإغاثة للشعب اليمني بفضل جهود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح في تسيير رحلات إغاثية لليمن.

واستعرض جانبا من المنح التي قدمتها الكويت لليمن بإشراف اللجنة الكويتية العليا للإغاثة (جمعية الإغاثة الكويتية) شملت مشروعي السلات الغذائية والإغاثة الطبية ومشاريع المياه إضافة إلى إغاثة عاجلة لمواجهة أضرار إعصار (تشالا).

وحول أبرز الموضوعات التي ناقشتها الورشة أوضح الحساوي إن الورشة التي حضرها عدد من الوزراء والمسؤولين اليمنيين ركزت على مناقشة خطط هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون وخطة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إضافة إلى مناقشة خطة الحكومة اليمنية لإغاثة الشعب اليمني.

وأشار إلى أن هدف الورشة إيجاد آلية تنسيقية للمساعدات الإنسانية التي تقدمها هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس وبلورة خطة مجلس التعاون الشاملة لإغاثة الشعب اليمني.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي