No Script

الوزيران شهدا تمارين عملية للتعامل مع إرهابيين ومكافحة الشغب وحماية الشخصيات والرماية

القوات الخاصة «تقتل» إرهابياً بحضور الجراح وعبد العزيز بن سعود

تصغير
تكبير

الجراح:
وحدة الهدف والمصير تربط دول «التعاون» وعلاقات تاريخية تجمعنا

وزير الداخلية السعودي: الكويت تخطو خطوات واسعة على طريق التطور الأمني


شدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح على أن الكويت والمملكة العربية السعودية تجمعهما علاقات تاريخية، مؤكداً وحدة الهدف والمصير التي تربط بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
واعتبر وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود أن الكويت تخطو خطوات واسعة على طريق التطور الأمني.
وشهد الشيخ خالد الجراح والأمير عبد العزيز بن سعود والوفد الأمني الذي يرافقه، عرضاً عسكرياً في مبنى الإدارة العامة لقوات الامن الخاصة بمنطقة الصليبية.


وكان في استقبال الجراح وضيفه لدى وصولهما إلى معسكر القوات الخاصة وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري، وسفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر الجابر، ووكلاء وزارة الداخلية المساعدون.
وأكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الخاص بالإنابة اللواء شكري النجار في كلمة ترحيب بالحضور، على عمق العلاقات الاخوية بين الكويت والسعودية، وألقى أحد منتسبي الداخلية قصيدة شعرية استعرض فيها قوة الترابط بين البلدين.
وبدأ العرض بشرح عن إدارة حماية الشخصيات، حول مهارات التخلص من الكمائن والتصدي لها، وحماية الضيف، تخلله عرض عملي بمشاركة عناصر رجالية ونسائية.
أعقب ذلك عرض عملي للأمن والسيطرة لنقل وتأمين مساجين خطرين، ثم دخلت القوة البشرية لمكافحة الشغب والامن والسيطرة وحماية الشخصيات إلى ساحة العرض، حيث عبروا أمام المنصة الرئيسية.
وتلا ذلك استعراض للآليات المشاركة في التمرين أمام المنصة، وحلقت طائرتا هيلوكوبتر حاملتين علمي الكويت والسعودية في سماء العرض.
واصطحب الشيخ خالد الجراح ضيفه والوفد المرافق لسموه إلى الموقع الثاني للعرض العسكري، حيث شهد تدريبا عمليا للوحدات ودروع الأمن على عملية المداهمة وتخليص الرهائن وضبط الإرهابيين.
وخلال فعاليات العرض قدمت إدارة المتفجرات تطبيقاً عملياً للتعامل مع إرهابي يحمل حزاماً ناسفاً، وشهد الحضور عرضاً نظرياً للأسلحة المشاركة في التمرين.
ورافق الشيخ خالد الجراح ضيفه والوفد المرافق إلى مبنى مجسم الطائرة، وخلال ذلك قامت عناصر إدارة حماية الطائرات بتقديم عروض لفرضيات، أظهرت كفاءتهم ومهارتهم وقدراتهم، يترجم ما تلقوه من تدريبات خاصة، لمواجهة كل الظروف والاحتمالات لحماية أمن الوطن والمواطن والتصدي لكل من يريد به شراً.
وفي الختام قامت عناصر رجالية ونسائية بتقديم عرض للرماية داخل الميدان المغطى، تخلله رماية كراسي الطائرات.
وقام الفريق الدوسري بتقديم درع تذكارية لوزير داخلية المملكة.
وأكد الجراح أن الكويت والمملكة العربية السعودية تجمعهما علاقات تاريخية، مؤكداً وحدة الهدف والمصير التي تربط بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
كما أعرب عبدالعزيز بن سعود، عن أن ما يشهده يبرز قدرة وكفاءة وجهوزية رجال الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة لمواجهة أي فرضيات، وأن دولة الكويت تخطو خطوات واسعة على طريق التطور الأمني.
وفي وقت لاحق أقام الشيخ خالد الجراح مأدبة غداء على شرف الضيف السعودي والوفد الأمني رفيع المستوى المرافق.
وغادر وزير الداخلية السعودي والوفد المرافق له امس، بعد زيارة رسمية لدولة الكويت استغرقت ثلاثة أيام.
وكان في وداعه على أرض مطار الكويت الدولي الشيخ خالد الجراح،ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله، والفريق الدوسري والسفير الجابر،وسفير المملكة العربية السعودية الدكتور عبد العزيز الفايز، ووكلاء وزارة الداخلية المساعدون، وكبار القيادات الأمنية بالوزارة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي