No Script

«الكويت» والقادسية يختتمان استعداداتهما لـ «افتتاحية الموسم الجديد»

لمسات أخيرة... قبل «السوبر»

u0645u0627u0631u064au0646 u0648u0641u064au0644u0648 u062eu0644u0627u0644 u0627u0644u0645u0624u062au0645u0631 u0627u0644u0635u062du0627u0641u064a
مارين وفيلو خلال المؤتمر الصحافي
تصغير
تكبير

يضع مدربا «الكويت» والقادسية لمساتهما الأخيرة على فريقيهما الليلة، استعداداً لدخول مواجهة غد على كأس السوبر أولى استحقاقات الموسم المحلي الجديد.
ويسعى كل من مدرب «العميد»، الفرنسي هوبير فيلو، ونظيره في «الأصفر»، الروماني ايوان مارين الى الاطمئنان على الحالة الفنية والبدنية للعناصر التي يعولان عليها في مواجهة الغد والتي ستكون الأولى لكليهما على المستوى المحلي بعد ان خاضا استحقاقاً عربياً في جمهورية مصر العربية، الاسبوع الماضي، ضمن منافسات بطولة كأس العرب للأندية البطلة.
وفيما انتزع القادسية تعادلاً سلبياً من مضيفه الزمالك في الاسكندرية، خسر «الأبيض» على ملعب الاسماعيلي بهدفين دون مقابل.
ويعمل كلا المدربين على بلورة التشكيلة التي سيخوض بها الاختبار المحلي الأول لهما هذا الموسم مع تجهيز البدائل وفقاً لظروف اللقاء.
في معسكر «العميد»، يبدو المنتظر من هوبير فيلو اجراء تغييرات سواء على صعيد الاسماء او اسلوب اللعب مقارنة بلقاء الاسماعيلية.
وتعرض فيلو لانتقادات حادة بعد المباراة طالت اختياره للتشكيلة والطريقة التي انتهجها فيها، خاصة من الناحية الدفاعية والتي اسفرت عن تلقي شباك الفريق لهدفين نتيجة لأخطاء في التغطية والتمركز والرقابة، علماً بأن المباريات الودية التي خاضها «الابيض» في معسكر هولندا شهدت تلقي الفريق لعدد كبير وغير معتاد من الاهداف.
ومن الاحتمالات الواردة جداً ان يدفع المدرب الفرنسي بالظهير السوري الدولي حميد ميدو، بالاضافة الى لاعب الوسط التونسي حمزة لحمر علماً بأنهما شاركا كبديلين في الشوط الثاني من اللقاء الاخير.
ولا يستبعد من المدرب اتاحة الفرصة امام المهاجم الشاب يعقوب الطراروة والذي غاب عن مواجهة الاسماعيلي التي شهدت اشراك 3 بدلاء هم ميدو ولحمر وطلال جازع.
ويتعين على فيلو ادراك ان المنافسات المحلية تختلف كثيراً عن نظيرتها في الخارج سواء كانت قارية او عربية، ان كان من حيث الاجواء والحضور الجماهيري، او نوع المنافسة وطبيعة المنافس، وان مواجهة القادسية مثلاً تحتاج اسلوباً وعناصر ليس بالضرورة ان تتطابق مع الاستحقاق العربي امام الاسماعيلي.
في المقابل، وفي المعسكر القدساوي، يسعى مارين لاستثمار الحالة المعنوية للاعبيه بعد العودة من الاسكندرية بتعادل ثمين من دون اهداف مع الزمالك المصري في ذهاب دور الـ 32 من بطولة كأس العرب للأندية البطلة.
وينتظر من المدرب الروماني الذي سيواجه فريقه السابق (قاده بين عامي 2012 و 2014) دخول مباراة الغد بتشكيلة مقاربة للتي واجهت الزمالك مع تغييرات طفيفة ربما تطول مركزاً او مركزين في خطي الوسط والهجوم وذلك اعتماداً على جهوزية اكثر من عنصر على غرار النجم بدر المطوع والدولي الوافد حديثاً يوسف ناصر، فيما لا يتوقع ان يلمس التغيير الخط الخلفي المكون من الحارس المتألق خالد الرشيدي والمدافعين عامر معتوق ومساعد ندا والعاجي ابيابوي بكر وخالد القحطاني والذين اظهروا صلابة وتنظيماً واضحين في اللقاء الماضي.
ويبقى في يد مارين اوراق اخرى يمكن ان يلجأ اليها سواء من ضمن التشكيلة الاساسية لتحقيق عنصر المباغتة او كبدلاء والاستعانة بهم خلال مجريات اللقاء.
ولم تسمح ظروف مواجهة الزمالك في منح أكثر من اسم معروف فرصة المشاركة في اللقاء مثل حمد امان واحمد الرياحي وسيف الحشان واخرين.
وفي اطار الاستعدادات التنظيمية للمباراة المقرر انطلاقها في الساعة 8:15 من مساء الغد على استاد صباح السالم بالنادي العربي، عقد الاجتماع التنسيقي برئاسة الأمين العام للاتحاد، الدكتور محمد خليل وبحضور رئيس لجنة المسابقات خالد الشمري واعضاء اللجان العاملة وممثلي الجهات المعنية.
وأكد خليل على أهمية تلافي الأخطاء التي قد تكون حدثت في الماضي، مع الاشارة الى الجهود التي يبذلها المنظمون لاخراج الاحداث الرياضية بالصورة المأمولة.
وقال انه تم تخصيص بطاقات دخول لوسائل الاعلام سواء الى أرض الملعب أو المدرجات، كما تم تحديد أسعار التذاكر وفق فئات: دينار واحد، وديناران، وثلاثة دنانير وان أبواب النادي العربي ستفتح للجماهير ابتداء من الساعة 5:00 مساء.
كما عقد الاجتماع الفني للمباراة بحضور مراقب المباراة خالد الشخص وممثلي الفريقين، فيصل الشمري «القادسية»، وباسل الظفيري «الكويت».
ونوه الشخص خلال الاجتماع الى انه في حال انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل فسيتم اللجوء الى ركلات الترجيح مباشرة، واوضح ان البطاقات الصفراء والحمراء التي قد يحصل عليها اللاعبون سوف يتم ترحيلها الى مسابقة الدوري الممتاز.

ثقة... واحترام متبادل

حرص مدربا القادسية و«الكويت» على اظهار الاحترام المتبادل في المؤتمر الصحافي الذي جمعهما، ظهر امس، في مقر اتحاد الكرة للحديث عن لقاء الغد.
وأشاد مدرب «الأبيض» الفرنسي هوبير فيلو بالمستوى الذي قدمه القادسية امام الزمالك المصري في البطولة العربية، مبيناً بأن «الأصفر» كان الأقرب لتحقيق الفوز في تلك المباراة، ولكنه في المقابل شدد على ان كرة القدم «لا تدار وفقاً للماضي، والا لكان من الافضل عدم اقامة لقاء السوبر ومنح اللقب للقادسية مقدماً».
وأكد على ثقته بلاعبي «العميد» وقدرتهم على تقديم ما هو مطلوب منهم، مشيراً الى انه تم طي صفحة الاستحقاق العربي والتركيز على لقاء الغد ومن بعده خوض 4 جولات في الدوري قبل مواجهة الاسماعيلي المصري في اياب البطولة العربية.
وكشف فيلو انه عمل على تلافي الاخطاء التي شابت اداء الفريق في الاسماعيلية، وان الأمور تشهد تحسناً ملحوظاً خلال التدريبات الأخيرة.
من جهته، شدد مدرب القادسية، الروماني ايوان مارين على ان «الكويت فريق قوي»، ولكنه في المقابل، أبدى سعادة لمستوى الجهوزية لدى لاعبي فريقه وارتياحاً للنتائج التي حققها فريقه سواء خلال المعسكر الخارجي في تركيا أو امام الزمالك المصري في البطولة العربية، وقال: «حققنا نتائج جيدة مع الفريق خلال المعسكر ومن بعده في مباراة الزمالك التي نمتلك وقتا كافيا للاعداد لها قبل لقاء الاياب، والآن طوينا هذه الصفحة ونحن نستعد لكأس السوبر».
بدوره، قال لاعب وسط «الاصفر»، عبدالله ماوي ان القادسية والكويت فريقان كبيران ويعرفان بعضهما في السنوات الأخيرة بحكم التنافس بينهما على البطولات، متمنياً أن تخرج مباراة السوبر بالمستوى المنتظر،مؤكداً على أن الفريق الأجهز والأقل أخطاءً سيكون الأقرب للفوز.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي