No Script

ودّع الحياة عن 62 عاماً

الفن الخليجي يفقد إبراهيم بحر

u0625u0628u0631u0627u0647u064au0645 u0628u062du0631
إبراهيم بحر
تصغير
تكبير

من أعماله «السيد»  و«وا قدساه»  و«سوق المقاصيص» و«درب العدل»

شُيّع الفنان البحريني إبراهيم بحر – الشقيق الأكبر للفنان الراحل علي بحر (أحد أعضاء فرقة الأخوة) - أمس، في مقبرة المحرق، بحضور وزير الإعلام البحريني علي بن محمد الرميحي وعدد من رفاق درب الفنان وأهله ومحبيه.
وكان بحر فارق الحياة، أول من أمس، عن عمر ناهز 62 عاماً، بعد تدهور صحته بسبب إصابته بمرض في الكلى، ما جعله طريح الفراش طوال الفترة الماضية داخل أحد مستشفيات البحرين.
وقدّم الراحل الكثير للساحة الفنية، فقد كان ممثلاً ومخرجاً مسرحياً، وشارك في العديد من المسرحيات كممثل منها «السيد»، و«وا قدساه»، و«سوق المقاصيص» و«درب العدل»، وكمخرج في «فاقد إنتاج»، «الدائة» و«وجهاً لوجه»، إلى جانب تواجده أيضاً في الأعمال التلفزيونية داخل وخارج البحرين.


ومن هذه المسلسلات التي شارك فيها «الجوهرة» الذي قدمه في العام 1980 ويعتبر بدايته الحقيقية، و«حسن ونور السنا»، و«بحر الحكايات»، و«رحلة العجائب»، و«فرجان لول»، و«ملامح بشر» وغيرها الكثير.
تخرج الراحل في المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت العام 1982، بعدها سافر إلى بيروت وحصل هناك على دبلوم دراسات عليا في التربية من جامعة «القديس يوسف»، لينطلق بعدها في مسيرته المهنية، حيث شغل خلال مسيرته منصب رئيس الإنتاج الاذاعي والتلفزيوني في مركز التقنيات التربوية في وزارة التربية والتعليم البحرينية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي