No Script

السفير البديوي يؤكد سعي الكويت المستمر الى تطوير علاقاتها بحلف الناتو

No Image
تصغير
تكبير

أكد سفير الكويت لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتها لدى حلف شمال الأطلسي (ناتو) جاسم البديوي اليوم سعي الكويت المستمر الى تطوير علاقاتها بحلف الناتو على كل المستويات.

وفي تصريح أدلى به عقب لقائه مع مدير التخطيط الدفاعي في قطاع سياسات الدفاع والتخطيط بول سافيرو، قال السفير البديوي إنه بحث مع سافيرو سبل تعزيز العلاقات بين الكويت وحلف الناتو في عدة مجالات أبرزها البرامج التي يمكن لحلف الناتو أن يقدمها لدولة الكويت ولا سيما تلك المتعلقة بتطوير القدرات وزيادة الكفاءات في عدد من القطاعات.

وأضاف إن "حلف الناتو أقر في عام 1994 برنامجا أطلق عليه (برنامج التخطيط والمراجعة) بهدف مساعدة الدول الشريكة في الحلف على تطوير كفاءتها العسكرية بموجب برامج وخطط يقترحها الحلف".

وأكد السفير البديوي اهتمام الجانب الكويتي بمثل تلك البرامج والذي تجلى في قيام قيادات من رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي بزيارات ميدانية لمقر حلف الناتو في بروكسل لبحث أوجه الاستفادة من تلك البرامج.

وأوضح أن اهتمام الكويت الكبير بتطوير علاقاتها بالناتو تجلى من خلال احتضانها لمركز الناتو الإقليمي لدول مبادرة اسطنبول للتعاون الذي يعد أول مركز تابع للناتو يدشن في دولة غير عضو بالحلف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي