«صراع هوائي» على الكرة بين القطري المعز علي والفلسطيني محمد راشد (أ ف ب)


قطر تخطّت فلسطين بثلاثية

الإمارات تحقق الفوز الأول بعد 263 يوماً
  • 13 سبتمبر 2018 12:00 ص
  •  20

عواصم أ ف ب - تغلبت الامارات على لاوس بثلاثية نظيفة، الثلاثاء، في مباراة دولية ودية لكرة القدم اقيمت بينهما في جيرونا الاسبانية، لتحقق انتصارها الاول بعد صيام دام 263 يوما.
وسجل علي مبخوت (24 و26 ) وعمر عبدالرحمن «عموري» (67) الاهداف، ليقودا منتخب بلادهما الى فوزه الاول منذ تخطيه منتخب عمان بهدف نظيف في الدور الاول من بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين التي أقيمت في الكويت، وتحديداً في 22 يناير 2017.
وخاضت الامارات منذ ذلك الحين، ثماني مباريات (اربع رسمية ومثلها ودية) من دون ان تعرف للفوز طعما، علما انها كانت تخطت العراق في نصف نهائي «خليجي 23» لكن بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتان الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي.
ويعسكر «المنتخب الأبيض» في جيرونا ضمن استعداداته لاستضافة بطولة كأس أمم اسيا المقررة في الفترة بين 5 يناير والاول من فبراير 2019، وسبق له ان خسر امام منتخب ترينيداد وتوباغو قبل ايام بهدفين دون رد، بقيادة المدرب البرازيلي البرتو زاكيروني.
من جهته، حقق المنتخب القطري الفوز على نظيره وضيفه الفلسطيني بثلاثة اهداف نظيفة في اطار استعدادات الجانبين لخوض كأس آسيا أيضاً.
وحملت الأهداف الثلاثة توقيع المعز علي (3) وأكرم عفيف (20) وحسن الهيدوس (30).
وشهدت المباراة في بدايتها قيام رئيس الاتحاد القطري للعبة، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، بتكريم قائد المنتخب حسن الهيدوس، لخوضه المباراة الدولية رقم 100، أمام الصين وديا، يوم الجمعة الماضي.
كما شهد اللقاء مشاركة نجم فريق الدحيل كريم بوضيف للمرة الاولى بعد غياب طويل، وتحديداً منذ اصابته أمام الريان في مباراة الكأس السوبر مطلع أغسطس الماضي.
وشارك بوضيف في الدقيقة 70 حيث ظهرت جهوزيته للقاء المنتظر امام بيرسيبوليس الايراني، الاثنين المقبل، في العاصمة طهران ضمن جولة الاياب من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال آسيا.
ومن المقرر ان يخوض المنتخب القطري مباراتين وديتين قريباً، الأولى امام الاكوادور والثانية امام اوزبكستان في 12 و16 اكتوبر المقبل في الدوحة وطشقند على التوالي.
يذكر ان قطر ستخوض النهائيات الآسيوية ضمن المجموعة الخامسة الى جانب منتخبات السعودية ولبنان وكوريا الشمالية، فيما تلعب فلسطين ضمن المجموعة الثانية الى جانب منتخبات الاردن وسورية واستراليا حاملة اللقب.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا