No Script

الفريق الفهد: توحيد الرؤى تجاه أمن أوطاننا وأمن دولنا في مجلس التعاون الخليجي

«الداخلية» تختتم مسابقة النخبة العالمية لفرق الاقتحام (4)

تصغير
تكبير
اللواء الدوسري: الفعاليات شهدت تنافسا شريفا وأبرزت ما يتمتع به المشاركون من مهارات وقدرات
أعرب وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد عن اعتزازه بالمستوى الراقي والمتميز والروح المعنوية العالية التي لمسها لدى المشاركين في مسابقة النخبة العالمية لفرق الاقتحام (4) من القوات الخاصة بوزارة الداخلية والجيش الحرس الوطني ودولة الامارات العربية الشقيقة، مؤكدا ان هذه الفعاليات تساهم بشكل ايجابي في تعزيز الروح المعنوية والاحساس بالمسؤولية وتوحيد الرؤى تجاه امن اوطاننا وامن دولنا في مجلس التعاون الخليجي وتعزز نهجنا بان امننا واحد ومصيرنا واحد.

وقال إن ما شاهدناه من تميز واحترافية في الاداء ما كان ليتحقق لولا جهود المشاركين وحرصهم على التدريب المتواصل الذي يعد الركيزة والعنصر الاساسي للتفوق وتحقيق المكاسب والنصر في المهمات.


ووجه الفريق الفهد عن الشكر والتقدير للقائمين على هذه المسابقة من مختلف الجهات مثمنا المستوى الاحترافي والمتميز الذي شهدته المنافسات، داعيا الى الاستمرار في إقامة مثل هذه الفعاليات لدورها الكبير في تنمية قدرات وخبرات المشاركين فيها.

من جانبه، قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الخاص اللواء محمود الدوسري ان هذه المسابقة التي تجمع نخبة من قواتنا الخاصة من مختلف الاجهزة الامنية والعسكرية وبمشاركة فريق دولة الامارات العربية الشقيقة، تعكس مدى الانسجام والتعاون فيما بينها، وقد شهدت المسابقة تنافسا شريفا أبرز ما يتمتع به المشاركون من مهارات وقدرات واستطاعوا خلالها تحقيق العديد من الارقام القياسية.

وثمن اللواء الدوسري دعم القيادة العليا لوزارة الداخلية لهذه المسابقة، مؤكدا ان مشاركة الاشقاء من دولة الامارات في هذه الفعاليات تظهر بشكل واضح اننا في دول مجلس التعاون الخليجي تجاوزنا مرحلة التعاون الى مرحلة التكامل والانسجام التام.

وقام الفريق الفهد بتوزيع كؤوس التفوق على الفرق الفائزة حيث جاء في المركز الاول بالمجموع العام فريق المرحوم عبدالرحمن السميط الوحدات الخاصة وزارة الداخلية وفي المركز الثاني فريق النخبة وفي المركز الثالث فريق العميد يوسف الهويدي، وتنافس في المسابقة 8 فرق من منتسبي الاجهزة الأمنية والعسكرية من الجيش والحرس الوطني ودولة الامارات العربية الشقيقة.

كما كرم الفريق الفهد الجهات الداعمة للمسابقة حيث تم تكريم مدير عام الادارة العامة لأمن المطار اللواء وليد الصالح ومدير عام الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني العميد عادل الحشاش ومدير عام الادارة العامة لمباحث السلاح العقيد وليد الشهاب.

وتضمنت المسابقة سيناريوهات تحاكي الواقع في عمل رجل الاقتحـام وتخليـص الرهائن وتهدف أيضـاً إلى التحدي وإظهـار قـوة الفرق المشاركة وما تتمتع به من خبرات ميدانيـة في الرمايـة واللياقـة البدنيـة والعمليـات التكتيكيـة الدقيقة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي