بان كي مون: دور سمو الأمير القيادي في العمل الإنساني والوساطة بالنزاعات محل تقدير بالغ

  • 11 فبراير 2019 06:04 م
  • الكاتب:(كونا)

  • رئيس النمسا السابق: سمو الأمير أكد دعمه الكامل لأهداف مركز «بان كي مون» الإنسانية وأهداف التنمية المستدامة

أعرب الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون عن التقدير البالغ لدور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد القيادي في مجال العمل الخيري الإنساني العالمي وبمجال الوساطات في النزاعات بالشرق الأوسط.

وقال بان كي مون الذي يرأس حاليا المجلس الاستشاري لمركز (بان كي مون) للمواطنة العالمية في تصريح صحافي خلال لقائه سمو أمير البلاد اليوم الاثنين «نقدر دور سموكم البارز في الوساطة بين قطر والمملكة العربية السعودية ودوركم البارز في الوساطة في موضوع اليمن وأيضا في دعمكم في الشأن الإيراني».

وأضاف أن هذه الأمور كلها سيذكرها ويقدرها العالم لسموه ولقيادته منوها في الوقت ذاته بتطور العلاقات الإيجابية بين الكويت والعراق مع التمنيات بأن يرجع الوضع في الخليج ودول مجلس التعاون لما كان عليه سابقا.

وأفاد بأن «الكويت هي البلد الوحيد في منطقة الخليج الذي يلعب دور الوساطة والتسامح والمصالحة بين دول المنطقة بالخليج وإذا كان هناك أي دور ترونه سموكم أن يكون لمركز (بان كي مون) فأنا على أتم الاستعداد لدعمكم».

وأشار إلى أن المركز يسير وفق هدي سموه في إدارته بالتعاون مع الرئيس فيشر متقدما بالشكر الجزيل لدعم سموه المستمر لهذا المركز.

وبين أن الدعم الحكومي كان له دور أساسي لاستمرار هذا المركز الذي أسس منذ سنة واحدة «لذلك اختار المجلس أن يعقد اجتماعه في الكويت».

ونوه بالدور الهام الذي يقوم به السفير صادق معرفي في هذا الإطار، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه سيكون هناك اجتماع مجلس إدارة كما سيتم غدا عقد منتدى كبير معني بمواضيع تمكين المرأة وتعزيز دور الشباب سبقه لقاء اليوم مع الجمعيات الخيرية الكويتية.

من جانبه، قال رئيس جمهورية النمسا السابق الدكتور هاينز فيشر، اليوم الاثنين، إن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمدأكد دعمه الكامل لأهداف مركز (بان كي مون) الانسانية واهداف دعم التنمية المستدامة.

وأعرب فيشر الذي يرأس حاليا المجلس الاستشاري لمركز (بان كي مون) للمواطنة العالمية إلى جانب الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون في تصريح صحفي عقب لقائه سمو الأمير عن شعوره بالفخر والاعتزاز لاستقباله من قبل سموه.

وأوضح أن اللقاء مع سموه كان ودودا وناجحا للغاية مبديا إعجابه الكبير لكون سموه على اطلاع كبير في مجال دعم العلاقات الثنائية بين الكويت وكل من النمسا وكوريا الجنوبية.

وذكر في الوقت ذاته أن لدى بلاده اهتمام كبير بالمجال الثقافي، مشيرا إلى أن مجموعة أوركسترا فيينا الفيلهارمونية ستقدم عرضا لها اليوم في الكويت.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا