No Script

وزيرة «الإسكان»: فرق فنية لحصر أضرار مدينة صباح الأحمد السكنية جراء الأمطار

No Image
تصغير
تكبير
  • بعض الشركات ستباشر تنفيذ الإصلاحات وفق الكفالة «العشرية» دون أي كلفة مالية على «السكنية» أو المال العام
  • أقصى العقوبات تجاه الشركات المنفذة تصل إلى شطبها من سجلات «السكنية» في حال ثبت تقصيرها أو تلاعبها
  • محاسبة المسؤولين في «السكنية» سواء كانوا من القيادات أو الموظفين إذا ثبت تراخيهم وتقصيرهم في متابعة الأعمال الإنشائية
  • تشديد الرقابة على تنفيذ العقود المستقبلية وتفعيل اللوائح تجاه الشركات المتعثرة في تنفيذ المشاريع

 

أعلنت وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون للخدمات الدكتورة جنان بوشهري اليوم تشكيل فرق فنية لحصر الأضرار التي تعرضت لها البنى التحتية في مدينة صباح الأحمد السكنية جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها البلاد أخيرا.

وقالت بوشهري في تصريح إن الفرق ستقوم بجولات في كل قطاعات مدينة صباح الأحمد السكنية لمعاينة الأضرار وفحص كفاءة الأعمال التي نفذتها الشركات المتعاقد معها على أن ترفع تقريرها في مدة أقصاها أسبوع من تاريخه.

وأوضحت أن بعض الشركات ستباشر تنفيذ الإصلاحات وفق الكفالة «العشرية» المنصوص عليها في العقود دون تحمل أي كلفة مالية على «السكنية» أو المال العام.

وذكرت إن «السكنية» تعمل بالتنسيق حاليا مع وزارة الأشغال العامة على متابعة الأضرار التي تعرضت لها البنى التحتية للمدينة.

وأفادت إن «السكنية» سترفع تقريرها الفني إلى لجنة تقصي الحقائق المحايدة التي شكلها وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس حسام الرومي، مؤكدة أنها ستقدم كامل الدعم لأعمال اللجنة.

وشددت بوشهري على أن «السكنية» ستتخذ أقصى العقوبات تجاه الشركات المنفذة تصل إلى شطبها من سجلات المؤسسة وفق ما نصت عليه القوانين «في حال ثبت تقصيرها في تنفيذ الأعمال أو تلاعبها».

كما شددت على أنه «سيتم محاسبة المسؤولين في (السكنية) إذا ثبت تراخيهم وتقصيرهم في متابعة الأعمال الإنشائية سواء كانوا من القيادات أو الموظفين».

وأضافت إن «المؤسسة بدورها ستتخذ إجراءات داخلية لتشديد الرقابة على تنفيذ العقود المستقبلية وتفعيل اللوائح تجاه الشركات المتعثرة في تنفيذ المشاريع أو التي لم تسلمها وفق اشتراطات التعاقد».

ولفتت إلى أن «حقوق المواطنين لا يمكن التهاون بها أو القبول بتعريض حياتهم للخطر نتيجة سوء تنفيذ الشركات لعقود البنى التحتية».

وأعربت بوشهري عن خالص شكرها إلى كل الجهات الحكومية التي واصلت العمل طوال الأيام الماضية سواء في مدينة صباح الأحمد السكنية وبقية المناطق في الكويت لتجاوز آثار الأمطار الغزيرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي