No Script

استمرار إصدارها لـ «البدون» لسنة أو 6 أشهر

رخصة قيادة مدتها عامان لأبناء الكويتيات وزوجات الكويتيين

No Image
تصغير
تكبير

اتفق الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، والادارة العامة للمرور على منح أبناء الكويتيات وزوجات الكويتيين رخصة قيادة مدتها عامان، مماثلة لمدة بطاقة الجهاز، واستمرار إصدارها لـ«البدون» لسنة أو 6 أشهر.
وشهد مقر الجهاز في قصر نايف اجتماعاً مع عدد من مسؤولي وزارة الداخلية، حول المسائل التي تتعلق بمعاملات المقيمين بصورة غير قانونية «البدون» لدى قطاع المرور، حيث وافقت الادارة العامة للمرور على طلب الجهاز الاستمرار في اصدار رخص القيادة لـ«البدون»، كما هو معمول به سابقاً، بغض النظر عما هو مدون على البطاقة من بيانات، كما طلب الجهاز اقتران مدة الرخصة بمدة البطاقة التي يصدرها (سنة، 6 اشهر).
وأوضح رئيس الجهاز صالح الفضالة ان الغالبية العظمى من بطاقات الجهاز مدتها عام، في حين تمنح لعدد محدود ومعين لمدة 6 اشهر، اما البطاقات التي مدتها 3 أشهر، فتكون لمن لديهم اشكالات قانونية أو قيود أمنية.


كما تم خلال الاجتماع دراسة الاجراءات العملية لتنفيذ المذكرة المتعلقة بـ«اصحاب الجوازات المكتسبة» والتي تم اعتمادها من قبل وزارة الداخلية والجهاز المركزي، والتي تعالج معاملات هؤلاء لدى اجهزة الدولة المختلفة ومن بينها «المرور».
ودرس المجتمعون إمكانية تنفيذ الربط الآلي بين الجهاز المركزي و«المرور»، من أجل تحصين قواعد البيانات والمعلومات لدى الجهتين.
وحضر الاجتماع إضافة إلى الفضالة، الوكيل المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع ومدير عام الادارة العامة للجنسية والجوازات رئيس اللجنة المكلفة ببحث «الجوازات المكتسبة» العميد يوسف السنين، ورئيس المكتب الفني بوزارة الداخلية العقيد خالد العدواني ومديرو المرور بالمحافظات الست.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي