فانديكان يشرح أسلوب التحفيز والثقة بالنفس


«AUM» تنظّم ورشة تدريبيّة عن «التحفيز والثقة بالنفس»

لمساعدة الطلاب على اكتشاف وسائل التحفيز الذاتي وتعزيز الثقة بالنفس من أجل تحقيق النجاح في الحياة
  • 13 يناير 2019 12:00 ص
  •  8

جيرمي فانديكان:

إدارة العقل بفعالية وإيجابية واعتماد التحفيز الذاتي الذي يتطلب جهداً شخصياً

من الضروري تحفيز الطلاب وتشجيعهم على وضع رؤية وأهداف واضحة لحياتهم

الورشة تساعد الطلاب على التركيز في ما يريدونه من دون خوف من العوائق


نظّم مركز التطوير الوظيفي في جامعة الشرق الأوسط الأميركية «AUM» ورشة تدريبيّة بعنوان «التحفيز والثقة بالنفس» تهدف إلى مساعدة الطلاب على اكتشاف وسائل تساعد في التحفيز الذاتي وتعزيز الثقة بالنفس من أجل تحقيق النجاح في كافّة مجالات الحياة.
في بداية الورشة، شرح الدكتور جيرمي فانديكان من قسم الآداب والفنون الحرّة، مفاهيم التحفيز والثقة بالنفس والنجاح، مركّزاً على أهمّ الوسائل التي تساعد الفرد على تخطي المخاوف والتخلّص من العوائق. كما عرّف الطلاب على ضرورة إدارة العقل بفعالية وإيجابية واعتماد التحفيز الذاتي الذي يتطلب جهداً شخصياً من كلّ فرد.
وعرض فانديكان نماذج مختلفة عن شخصيات حقّقت نجاحاً باهراً عبر التاريخ، وفيديوهات تحفيزية وعدداً من التمارين لمساعدة الطلاب على تحديد مخاوفهم ووضع استراتيجيات للتخلّص منها والبدء بنمط جديد ومختلف يتناسب مع طموحاتهم.
من جهة أخرى، اعتبر الدكتور فانديكان أنه من الضروري تحفيز الطلاب وتشجيعهم على وضع رؤية وأهداف واضحة لحياتهم. وقال «هذه الورشة التدريبية تساعد الطلاب على التركيز في ما يريدونه من دون الخوف من العوائق. ونحن اليوم نحاول أن نشرح لهم أن العوائق والصعوبات موجودة لكن من المهمّ أن يدركوا أنهم قادرون على التغلّب عليها وعلى مخاوفهم من خلال الثقة بالنفس والإيمان بالقدرات». وأضاف: «نحاول في جامعة الشرق الأوسط الأميركية إكساب الطلاب كافّة المهارات المطلوبة لنجاحهم، وأهمّ ما نقدّمه هو ورش العمل والندوات التدريبية التي يستطيع الطالب من خلالها أن يتعلّم ويكتسب خبرات متنوّعة».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا