No Script

سيسمح لها بقيادة الشاحنات والدراجات النارية

المرأة السعودية في شرطة المرور؟

No Image
تصغير
تكبير

أعلن مدير الإدارة العامة للمرور في السعودية، محمد البسامي، أن توصية أرسلت إلى السلطات العليا في المملكة لتمكين المرأة السعودية من الانضمام قريباً إلى قوات شرطة المرور.
وجاء في تقرير ترجمه موقع «الرياض بوست» أن إدارة المرور تنتظر الآن موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان النهائية قبل أن تتمكن من تنفيذ القرار رسمياً.
ولاحظ الموقع أن الآلاف احتفلوا في وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الإعلان حتى قبل تنفيذه الرسمي.


ويأتي هذا الإعلان بعد أشهر من رفع المملكة الحظر على قيادة النساء للسيارة في سبتمبر الماضي، وبعد السماح للنساء بحضور الفاعليات الرياضية في الملاعب ابتداء من العام المقبل.
وكانت إدارة المرور في السعودية أكدت أمس أنه سيسمح للنساء بقيادة الشاحنات متى ما تم استكمال الشروط اللازمة لذلك، والمنصوص عليها نظاماً، والتي تطبق حالياً بحق الذكور. كما أشارت إلى أنه سيسمح لهن أيضاً بقيادة الدراجات النارية، لا سيما وأن القرار السامي الصادر في سبتمبر الماضي، والمفترض أن يبدأ تطبيقه في يونيو 2018، نص على تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية على الإناث والذكور على حد سواء.
وفي الأشهر الأخيرة، اتخذت المملكة أيضاً خطوات كبيرة لتمكين المرأة، بينها إصدار قوانين معدلة تنظم الزواج والطلاق والنفقة وحضانة الأطفال والسفر.
وأوضحت الادارة أنه لن يكون هناك أي تمييز لسيارات النساء بلوحات وأرقام خاصة، بل ستخضع لنظام اللوحات نفسه المعمول به حالياً في المادة السابعة من نظام المرور.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي