No Script

ينافس بها ضمن فعاليات «ليالي مسرحية كوميدية 3»

سعيد الملا لـ «الراي»: «الأرجوحة» كشفت عن كرهي للفقراء

u0633u0639u064au062f u0627u0644u0645u0644u0627
سعيد الملا
تصغير
تكبير

بدأ الفنان سعيد الملا بروفات المسرحية الكوميدية «الأرجوحة»، من تأليف نادين وإخراج نصار النصار بمشاركة نخبة من الممثلين الشباب، والتي سيشارك بها ضمن فعاليات مهرجان ليالي مسرحية كوميدية بدورته الثالثة، والذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
وفي تصريحه لـ «الراي»، تحدث الملا قائلاً: «قبل أيام باشرنا تدريبات مسرحية الأرجوحة، التي من المفترض أن ننافس بها ضمن فعاليات مهرجان ليالي مسرحية كوميدية بدورته الثالثة بتاريخ 1 سبتمبر المقبل. والمسرحية بشكل عام تناقش قضية الطبقية بمعناها الصريح، وفيها سأجسد شخصية رجل كبير في السن ينحدر من الطبقة الغنية ولديه ابنة واحدة، ويُعرف عنه بأنه من الكارهين لطبقة الفقراء، وسأكتفي بهذا القدر بالحديث عن التفاصيل، لأن النص جميل ولا أريد أن أحرق متعة المشاهدة خلال عرضنا للمسرحية».
وأكمل الملا موضحاً السبب وراء موافقته لتقديم هذا الدور ضمن مهرجان مسرحي بعيداً عن العروض التجارية: «ربما الأمر الوحيد الذي شدّني للموافقة على هذا الدور هو لإثبات شيء ما للجميع، إذ إنني في فترة ماضية تم منعي من تقديم الأدوار النسائية فوق خشبة المسرح، وفي وقت لاحق ألغي هذا القرار. حينها بدأ البعض بنشر إشاعات حول عدم قدرتي على تجسيد الأدوار الرجالية، فكان ردي عليهم من خلال مسرحية ينانوة الجليعة التي حققت من خلالها نجاحاً كبيراً. بعدها، تلقيت العديد من العروض لتجسيد الشخصية النسائية ورفضتها جميعاً كونها كانت ضعيفة ولن تضيف إليّ شيئاً، فقالوا حينها إن سعيد أفلس من دور المرأة، لذلك وجدت الآن فرصتي في المهرجان لإثبات نفسي وقدرتي على تجسيد أي شخصية قد تسند إليّ، خصوصاً مع وجود لجنة تحكيم ونقّاد وصحافيين لا يجاملون في رأيهم».


وتابع الملا: «للعلم، في المهرجان نفسه تلقيت عرضاً للمشاركة في عمل مسرحي من بطولة الفنانة انتصارالشراح والفنان جمال الردهان بشخصية نسائية، لكنني اعتذرت بسبب عدم اتفاقنا على بعض الأمور. إلى جانب هذا، وبكل أمانة، كنت متردداً في شأن عودتي لتقديم الأدوار النسائية فوق خشبة المسرح، في ظل عدم وجود دور يخدمني بالصورة الصحيحة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي