No Script

«الكويت» الأفضل محلياً ... وأتمنّى قيادة السالمية في بطولة خارجية

رولف مدرب السالمية: الاحتراف ... هو الحلّ

تصغير
تكبير
• أرشح بلجيكا للفوز بـ«يورو 2016» ... والنمسا «الحصان الأسود»

• لا أحد سينافس بايرن ميونيخ في «الأبطال» إلا برشلونة وريال مدريد

• وجدنا صعوبة في إيقاف مارادونا خلال نهائي مونديال 1986
كشف مدرب فريق السالمية لكرة القدم الألماني فولفغانغ رولف عن رغبته في الاستمرار مع النادي لاكثر من موسم، معبرا عن طموحه في قيادة «السماوي» الى تحقيق بطولة محلية وخوض منافسة خارجية.

وقال في حديث مع «الراي» على هامش متابعته مباراة الصليبخات والفحيحيل اول من امس ضمن «دوري فيفا»:«اتطلع الى قيادة السالمية الى منصات التتويج كي يتسنى للفريق المشاركة في بطولة خارجية. هذا هو هدفي، لكن الطريق طويل لتحقيق هذا الهدف. لدي عناصر جيدة في مختلف المراكز، ونطمح حاليا الى رفع المستوى تدريجيا حتى نقدم افضل ما لدينا».

وتابع: «بالطبع لن نتمكن من التأكيد بأننا سنفوز في كل مباراة، لكن لدينا الرغبة في تحقيق افضل النتائج، ولمست هذا الامر من اللاعبين»، مشيرا الى ان الفريق بذل جهدا كبيرا منذ انطلاق الاستعدادات، وسيبذل جهودا اكبر في الفترة المقبلة من اجل تحقيق افضل النتائج.

واشاد بأداء فريقه في الجولتين الاولى والثانية من الدوري المحلي، اذ نجح في كسب 6 نقاط من خصمين (الجهراء وكاظمة) ليس من السهولة التغلب عليهما، واصفاً البداية بالـ«رائعة» وستمنح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة في الجولات المقبلة.

وامتدح المدرب الالماني مجلس ادارة نادي السالمية وحرصه على دعم الفريق، وتذليل المعوقات امامه من اجل تحقيق النتائج المأمولة، متمنيا ان ينجح في الوصول الى الاهداف التي وضعها.

واضاف انه وضع برامج تدريبات معينة من اجل القضاء على ظاهرة هبوط معدل اللياقة البدنية، وذلك للاعبين المحليين او المحترفين من اجل ضمان المحافظة على هذا الجانب، واشار الى ان الأجانب سيخضعون لتدريبات صباحية، مؤكدا ان نوعية التدريبات عامل مهم في تقديم اللاعب الاداء المطلوب.

وانتقد فولفغانغ عدم تطبيق نظام الاحتراف في الكويت، وقال: «استغرب من عدم تطبيق نظام الاحتراف محليا، اللاعب هنا مظلوم، ليس من المعقول ان يخوض مواجهة تنتهي فصولها في الساعة العاشرة مساء ليذهب بعدها بثماني ساعات الى جهة عمله»، مؤكدا ان الاستمرار بنظام الهواة لن يفيد اللعبة.

وتابع: «كرة القدم في الكويت تحتاج الى اهتمام اكبر، هناك مواهب واعدة لكنها تحتاج الى الاهتمام والرعاية بشكل اوسع، كما ان المنشآت الرياضية ليست على مستوى الطموح. العودة الى العالمية تتطلب دعما واسعا في كل ما يتعلق باللعبة».

واوضح ان المنافسة على الدوري ستقتصر على خمسة فرق هي الكويت، العربي، القادسية، الجهراء والسالمية، لما تضمه من عناصر ومحترفين جيدين، مستبعدا ان يكون عنصر المفاجأة حاضرا نظراًَ الى اعتماد نظام «الدمج» الذي يقتل الطموح بين الفرق الضعيفة التي تفقد فرصة المنافسة مبكرا، ويكون دورها فقط تقديم مستوى مقنع.

واردف: «الكويت هو الفريق الوحيد الذي يقدم مستوى ثابتا، وهو المرشح الابرز لنيل لقب الدوري. يمتلك جميع مقومات النجاح من لاعبين محليين، ومحترفين مميزين، وأجهزة فنية وادارية جيدة، بالاضافة الى الاهتمام من قبل مجلس الادارة»، مؤكدا ان هذه الامور عامل مهم في تحقيق الالقاب.

وعن ذكرياته امام الارجنتيني دييغو مارادونا في نهائي مونديال 1986 في المكسيك، قال: «مارادونا رائع ومميز، وجدنا صعوبة في ايقافه. هو تاريخ الارجنتين في كرة القدم، وكان لديه الكثير ليقدمه كمدرب الا ان الظروف منعته».

ورشح بلجيكا لتحقيق لقب بطولة امم اوروبا المقررة الصيف المقبل في فرنسا، فيما ستكون النمسا «الحصان الاسود»، مع منافسة قوية من المانيا وانكلترا واسبانيا.

كما رشح بايرن ميونيخ الالماني لنيل لقب دوري ابطال اوروبا، مع منافسة من برشلونة وريال مدريد الاسبانيين فقط.

هو

- الاسم: فولفغانغ رولف

- مواليد 26 ديسمبر1959.

- متزوج ولديه ولد يدعى يانيك (22 عاما) يلعب في احد الاندية اليونانية (درجة ثانية).

- بدأ مسيرته مع نادي او بي سي بريمرهافن الالماني العام 1979.

- لعب لاندية فورتونا كولن من 1980 حتى 1982، هامبورغ من 1982 حتى 1986، باير ليفركوزن من 1986 حتى 1989، ستراسبورغ الفرنسي 1990، باير اوردينغن 1991، كارلسروه من 1991 حتى 1994، كولن 1995، وانهى مشواره مع فورتونا كولن العام 1996.

- شارك مع المنتخب الالماني في الفترة من 1983 حتى1989.

- اتجه الى التدريب منذ العام 1997، وعمل مدربا مساعدا لأندية هامبورغ، ميبين، شتوتغارت، باير ليفركوزن، فيردر بريمن واينتراخت فرانكفورت.

- كان ضمن الجهاز الفني لبيرتي فوغتس عندما قاد «الأزرق» في العام 2002.

- خاض حوالي 560 مباراة مع الأندية والمنتخب، وسجل 72 هدفاً.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي