No Script

تلقي الطلبات حتى 28 مايو 2020

«المركزي» طرح برنامج إيفاد الكويتيين للحصول على الماجستير

No Image
تصغير
تكبير

يطرح بنك الكويت المركزي، للسنة السادسة على التوالي، برنامج البعثات الدراسية لإيفاد الكويتيين للحصول على درجة الماجستير، ضمن السعي الاستراتيجي نحو بناء الكوادر والكفاءات الوطنية، القادرة على المساهمة في دعم المسيرة التنموية في الكويت.
ويأتي ذلك في إطار مبادرة «كفاءة» التي أطلقها «المركزي» بالتعاون مع البنوك المحلية، وبإدارة معهد الدراسات المصرفية.
وأكد البنك في بيان له، أنه يحرص على الاستمرار في تطوير القدرات والطاقات الوطنية العاملة في القطاع المصرفي، نظراً لأهميته في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.


وأضاف أنه في هذا السياق تأتي مبادرة «كفاءة»، التي تتكون من مجموعة من البرامج التي أعدت بناء على احتياجات القطاع المصرفي، وبغرض تزويده بكفاءات عالية التأهيل والتدريب قادرة على النهوض به.
وأفاد أن برنامج ابتعاث الكويتيين للحصول على درجة الماجستير، يعتبر من أبرز البرامج في هذا الشأن، إذ يقدم بعثات دراسية في أرقى الجامعات العالمية، في تخصصات التمويل، والاقتصاد، والمحاسبة، وإدارة الأعمال، والمالية الإسلامية، والإدارة المالية الإسلامية، لافتاً إلى أنه قدم حتى الآن بعثات دراسية لـ21 طالباً وطالبة في هذه المجالات.
ويوفر البرنامج للمبتعث مزايا عدة طوال مدة الابتعاث، وأبرزها مكافأة مالية شهرية طوال مدة الابتعاث، وتذكرة سفر، ومصاريف تأثيث لمرة واحدة، وبدل كمبيوتر، وتحمل رسوم الدراسة، وبدل الكتب والمراجع، والتأمين الصحي، وحضور مؤتمر علمي لمرة واحدة، ومكافأة مالية بعد إتمام التخرج، وبدل الشحن لمرة واحدة.
ويمكن تقديم الطلبات حتى 28 مايو 2020، ويمكن للكويتيين من حملة المؤهلات الجامعية الراغبين بالاستفادة من البرنامج، الاطلاع على الشروط والضوابط وآلية تقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني لمعهد الدراسات المصرفية (www.kibs.edu.kw).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي