No Script

«الأرصاد الجوية»: استمرار انخفاض درجات الحرارة الأسبوع الجاري

تصغير
تكبير
توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية بالوكالة سامي العثمان استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري إثر تقدم المرتفع الجوي القادم من شمال غرب البلاد مصحوبا بكتلة هوائية باردة قادمة من جنوب أوروبا.

وقال العثمان إن هذه العوامل أدت إلى تحول الرياح إلى شمالية غربية جافة وباردة انخفضت معها درجات الحرارة بصورة ملحوظة، حيث تراوحت درجة الحرارة العظمى ما بين 23-27 درجة مئوية في معظم مناطق البلاد، فيما بلغت الصغرى منها 10-14 درجة مئوية، لاسيما خلال الساعات المتأخرة من الليل.


وأضاف أن المرتفع الجوي أخذ في التراجع نسبيا منذ أمس الأحد ما أدى إلى تحول الرياح إلى متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتراوحت مابين 6 إلى 26 كم/ساعة، وهو ما أدى إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة اعتبارا من ليل اليوم الإثنين.

وحول طقس غد الثلاثاء توقع العثمان أن يكون غائما جزئيا خلال النهار مصحوبا مع رياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح مابين 15-35 كم/ساعة مع فرص لهطول أمطار متفرقة لاحقا على بعض مناطق الكويت على أن تكون حالة البحر خفيفا إلى معتدل الموج يتراوح ارتفاعها مابين 2-5 أقدام.

وأشار إلى أنه بالنسبة لفترات الليل سيكون الطقس غائما مع رياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها من 15-40 كم/ساعة مع فرص لهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا، متوقعا أن يكون البحر معتدلا إلى عالي الموج الذي يتراوح ارتفاعه مابين 3-6 اقدام.

ولفت العثمان إلى أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 25-27 درجة مئوية للعظمى وبين 11-13 درجة مئوية للصغرى.

وفيما يتعلق بحالة الطقس ليوم الأربعاء توقع العثمان أن تقل السحب تدريجيا مع رياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية لاحقا معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح سرعتها مابين 20-40 كم/ساعة مع فرص لهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا لاسيما أول ساعات النهار على أن يكون البحر معتدلا إلى عالي الموج يتراوح إرتفاعها مابين 3-6 أقدام.

وأوضح أنه بالنسبة لفترات الليل يكون الطقس بارد نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشأ على فترات وتتراوح سرعتها ما بين 15-40 كم/ساعة متوقعا أن تكون حالة أمواج البحر معتدلة إلى عالية الموج ويترواح ارتفاعها مابين 3-6 أقدام.

وأضاف أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح مابين 23-25 درجة مئوية فيما تتراوح الصغرى مابين 12-14 درجة مئوية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي