No Script

«الطرق» اختبرت مضخات سحب المياه استعداداً للشتاء

تصغير
تكبير

تفقد المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري احمد الحصان أمس عددا من محطات ضخ المياه التابعة للهيئة، للتأكد من جهوزيتها وتشغيلها بكفاءة عالية استعدادا لموسم الشتاء المقبل، حيث شهدت الجولة عمل اختبار لإحدى المحطات للوقوف على صلاحيتها في عملية سحب المياه.
وقال الحصان، في تصريح صحافي على هامش الجولة، ان «الهيئة بصدد الانتهاء من خطة طوارئ استعدادا للشتاء المقبل، وعرضها قريبا على وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس حسام الرومي»، مبينا أنه تقع تحت مظلة الهيئة 18 محطة ضح سيتم التأكد من صلاحيتها كلها.
وأوضح ان القدرة الاستيعابية لكل مضخة مياه 225 مترا مكعبا من المياه في الثانية، حيث تمت تعبئة الغرف الخاصة بالمضخات بمياه التناكر للتأكد من قدرتها على التشغيل وصلاحيتها بالكامل.


واشار إلى ان تعبئة الغرفة الواحدة يحتاج إلى 11 ألف غالون من المياه ما يعادل 44 ألف متر من المياه، وهذه الكمية يمكن للمحطة حال عملها بكفاءة ان تسحبها خلال 3.5 دقيقة، ويمكن اختزال نصف هذا الوقت حال تم تشغيل المضخة الثانية.
يذكر أن الحصان قام أيضاً بزيارة خمس مضخات موجودة على الدائري الاول تقع ضمن مسؤولية الهيئة للتأكد من صلاحيتها وعملها بكفاءة واجراء الاختبارات اللازمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي