No Script

هنا والآن

حُب الذاتْ !

 u0644u064au0644u064a u0627u0644u0645u062eu062au0627u0631*
ليلي المختار*
تصغير
تكبير
حُبْ الذات سر خطير من أسرار السعادة، إن لم تحِبْ ذاتك فَكيف لكَ أن تُحب الآخرين؟ (عدم حُبْ الذات) يعني بأنك على الغالب تضحك أو تسعد فقط بوجود الآخرين المهتمين بك! ووجود الاطراء حولك! وعندما يختفي هذا تختفي أنت أيضا! وسرعان ما تنفعلْ أو تنطوي على ذاتك ربما، وترجع لذاتك وحدك فَـتُتعبها، ولعلك تشعر بالوحدة كثيراً، أحب ذاتك، اتخذ قرار حُب الذات، انت تصنع حياتكْ، حُب الذات يؤدي للراحة النفسية وسرعان ما تنشر الحُب لكل من حولك، فأنت خليفة في الأرض خلقك الخالق بِحُب، تستحق ذاتك أن تحبها، ما إن تحبها ستجد الجميع حولك، منطقيا يا من خُلق بحب، الناس تنجذب لمن هُو مرتاح مع ذاته، أحب خالقك، أحب ذاتك، أحب الآخرين، أحب الكون، استشعر ذاتك الجميلة، روحك، نبضات قلبك، جسدك، كل مافيك، حواسك!

اذا كان هُناك تأنيب ضمير اجلس مع نفسك، بينك وبين خالقك الرحمن الرحيم، استغفر، سامح ذاتك، وابدأ يوماً جديداً، لا تخسر لحظاتكْ بسبب تَذك?ر ماضٍ انتهى، وانت فقط تعاود التفكير فيه! وتحضر مشاعره لكَ وترهق ذاتك الرائعة، من فينا لم يخطئ يوماً يا عزيزي؟ سامح ذاتك، لا تؤنبها، فالله معَك فقط اطلب منه السماح، وعِشْ هُنا والآن، استشعر اللحظات، استشعر كل ما هُو حولك من جمال وحُب.

لكن احذر، بين حب الذات والأنانية شعرة، أحب ذاتك وانْوِ هذا اليوم، واعمل على راحة ذاتك ولكن ايضاً لا تنس الآخرين معك، اسعدهم وحاول أن ترسم البسمة على شفاههم، واتمنى ان يرزقك ربي الجنة في الدنيا قبل الآخرة.

* كاتبة كويتية- سفيرة مؤسسة الفكر العربي

Instagram: laila_almu5tar

Twitter: laila_almokhtar

L.almu5tar@hotmail.com
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي