No Script

الهاجري: بحثنا و16 جمعية خيرية مساعدة متضرّري الأمطار

3.6 مليون دينار حصيلة تبرعات 8 جمعيات لليمن

No Image
تصغير
تكبير

حصّلت 8 جمعيات خيرية شاركت في حملة جمع التبرعات لمصلحة الشعب اليمني 3 ملايين و635 الفاً و563 ديناراً من شهر أكتوبر 2016 حتى تاريخه.
وقالت وكيلة وزارة الشؤون المساعدة لقطاع التنمية الاجتماعية هناء الهاجري، في تصريح صحافي، أمس، إن «إجمالي حصيلة الحملة التي أطلقتها الوزارة لإغاثة الشعب اليمني بلغت، حتى الآن 3 ملايين و635 ألفاً و563 ديناراً»، موضحة أن «هذه الحصيلة تخص 8 جمعيات خيرية فقط وليس كل الجمعيات المشاركة بالحملة، حيث ان هناك بعض الجمعيات لم تنته بعد من حصر الحصيلة».
وعلى صعيد آخر، قالت الهاجري إنها اجتمعت أمس، مع ممثلي 16 جمعية خيرية، بحضور مديرة إدرة الجمعيات الخيرية في الوزارة هدى الراشد، لمناقشة كيفية تقديم العون والمساعدة لمتضرري الأمطار سواء في السكن أو الصحة أو أي من المجالات الأخرى. وذكرت أنه «تم الاتفاق على تشكيل لجنة للكوارث والأزمات، برئاسة الجمعية الكويتية للإغاثة وعضوية وزارات الشؤون والأوقاف والشؤون الإسلامية والمالية، إضافة إلى الجمعيات الخيرية»، موضحة أن «مهمة اللجنة جمع معلومات عن متضرري الأمطار من المواطنين والمقيمين، خصوصاً الذين بلا مأوى المتواجدين حالياً في الفنادق أو الأماكن الأخرى».


وقالت إن «الجمعيات كل حسب امكانياته والمتوافر لديه ستقدم العون للمتضررين من مواطنين ومقيمين على حد سواء، فجمعية النجاة التي تملتك شققا في مناطق الصديق الفنطاس والمنقف، وبنك الطعام ستزودهم بالأطعمة والتموين اللازم، في حين ستقوم جمعية إعانة المرضى بتوفير الأدوية لمن يعاونون مشكلات صحية».
وكشفت الهاجري عن «تنزيل (أبليكيشن) خاص بالمتضررين من المواطنين والمقيمين، لاسيما أصحاب الأضرار الجسيمة والذين بلا مأوى، لتوفير سكن لهم بصورة عاجلة»، مؤكدة أن «هذه الخطوة تتماشى ورؤية الوزارة الرامية إلى توطين العمل الخيري، وتوجيهه إلى الداخل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي