No Script

تضم عشر دورات تدريبية يقدمها نخبة من المتخصصين

رابطة الأدباء و«شؤون الشباب»... دشّنتا «أكاديمية الأدب»

تصغير
تكبير
أطلقت رابطة الأدباء الكويتية برعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب... «أكاديمية الأدب»، وهو برنامج تدريبي مكثف موجه إلى الشباب بغية صقل مهاراتهم الأدبية ووضع أرجلهم على طريق الكتابة الأدبية. جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقد في مكتبة الكويت الوطنية.

وقال الأمين العام لرابطة الأدباء طلال الرميضي: «إن هذا المشروع يأتي برعاية كريمة من وزارة الدولة لشؤون الشباب، والرابطة حريصة على التعاون والدخول في شراكات مع الجهات التي تهتم بدعم الأدب وتطويره». وثمن الرميضي رعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب لهذه الأكاديمية، مما سيساهم في تخرج جيل من الموهوبين الذين خطوا بالتعرف على الأدوات التي تمكنهم من دخول عالم الكتابة الأدبية.وأشار الرميضي أن أكاديمية الأدب تأتي استكمالا لجهود مستمرة من الرابطة لعقد دورات تدريبية بهدف تطوير الكتابة الأدبية وصقلها.

وصرحت حياة الياقوت رئيسة اللجنة الإعلامية بالرابطة ان الرابطة تهدف من هذا المشروع إلى تمكين الشباب من الجمع بين الموهبة والخبرة، والشغف والمعرفة. في ظل ما يمكن تسميته بـ«فورة أدبية» من حيث كثرة الإنتاج الأدبي الشبابي، والقبول الشعبي والاهتمام بقراءة الأدب. وأضافت الياقوت أن الرابطة حرصت في الدورات على الجمع بين النظري والعملي، وبين التقليدي والمحدث.«وشددت الياقوت على الطبيعة المكثفة للدورات إذ تصل الساعات التدريبية إلى 15 ساعة لكل دورة، وتستمر الأكاديمية من ديسمبر 2015 إلى إبريل 2016.

ومن جهته، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الدولة لشئون الشباب ناصر العرفج:»تأتي مشاركتنا مع رابطة الأدباء الكويتيين التي تهدف الى إلهام الجيل القادم جيل الشباب لاكتشاف مواهبهم الداخلية و صقل تجاربهم و اكسابهم مهارات و خبرات جديدة من خلال سلسلة من الدورات الأدبية يقدمها لهم نخبة من الأدباء الكويتيين«وأضاف العرفج»إن هذه المشاركة هي من صميم عملنا واستراتيجيتنا ومن ضمن اهداف وزارة الدولة لشؤون الشباب من خلال دعم المشاريع التي تلبي رغبات و طموح وهوايات الشباب في الجوانب الثقافية والفنية والتنموية والاجتماعية وغيرها من الأمور التي تلقى اهتماما من هذه الفئة المهمة في المجتمع الكويتي.«

تشمل أكاديمية الأدب عشر دورات تدريبية يقدمها مجموعة من أعضاء الرابطة المتخصصين في مجالاتهم، تستمر الدورة الواحدة خمسة أيام. وستكون البداية بدورة» الكتابة العربية والأخطاء الشائعة«التي سيقدمها الدكتور عبد المحسن الطبطبائي، ثم دورة مكوّنات النص السردي التي سيقدمها الدكتور مرسل العجمي، ودورة»فن كتابة قصص الأطفال«التي ستقدمها القاصة أمل الرندي، ودورة» فنيات قصيدة التفعيلة«التي سيقدمها الشاعر إبراهيم الخالدي، ودورة»كتابة القصة والرواية«التي سيقدمها الروائي عبد الوهاب السيد الرفاعي، ودورة»علم العروض والقافية«التي سيقدمها الشاعر عبد الله الفيلكاوي، ودورة»التأريخ في الأعمال الأدبية«التي سيقدمها الأمين العام للرابطة طلال الرميضي، ودورة»فن الكتابة المسرحية«التي ستقدمها الدكتورة سعداء الدعاس، ودورة»رسالة النص الأدبي«التي ستقدمها الروائية حياة الياقوت، ودورة»أدب الحوار والإلقاء» التي ستقدمها الإعلامية أمل عبد الله.

يذكر أن التسجيل في الدورات مجاني، ومتاح لجميع المواطنين من 14 إلى 34 عاما. يمكن للراغبين مراجعة سكرتارية رابطة الأدباء بالعديلية قرب نادي كاظمة مصطحبين بطاقاتهم المدنية للتسجيل في الدورات، أو إرسال صورة البطاقة المدنية عبر الوات ساب إلى رقم 99991161. علما بأن المقاعد محدودة، والأولوية للأسبق تسجيلا.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي