No Script

يلتقي إيفرتون في افتتاح المرحلة 17 من بطولة إنكلترا

«سيتي» يتطلّع إلى «الصدارة الموقتة»

No Image
تصغير
تكبير

لندن - أ ف ب - يتطلّع مانشستر سيتي الثاني (41 نقطة) الى استعادة الصدارة موقتا، عندما يلتقي ضيفه ايفرتون السابع (24 نقطة) على ملعب «الاتحاد»، اليوم، في المرحلة 17 من بطولة إنكلترا لكرة القدم.
 ويسعى «سيتي» الى استعادة نغمة الفوز، بعد ان مُنِي بخسارته الاولى في الموسم الراهن بسقوطه امام تشلسي بهدفين نظيفين الاسبوع الماضي، التي كلفته فقدان الصدارة لمصلحة ليفربول (42 نقطة)، الذي تنتظره مواجهة صعبة امام مانشستر يونايتد، غدا.
 ولم يعرف ما اذا كان الارجنتيني سيرخيو اغويرو افضل هداف في تاريخ مانشستر سيتي سيكون جاهزا لخوض المباراة بعد غيابه عن صفوف فريقه في الاسبوعين الاخيرين.
 ويعاني «سيتي» في خط المقدمة في الآونة الاخيرة، لا سيما وان البرازيلي غابريال جيسوس لم يسجل أي هدف في الدوري منذ أغسطس الماضي، وهو لم يكن أساسيا ضد الـ«بلوز» في لقاء القمة، لكنه خاض المباراة ضد هوفنهايم الألماني (2-1) بأكملها، الاربعاء الماضي، في دوري ابطال اوروبا.
 وكان جيسوس بدأ مسيرته في صفوف مانشستر بشكل رائع حتى أنه كان ينظر عليه على انه تهديد جدي لاغويرو، قبل أن يتراجع مستواه بشكل كبير هذا الموسم.
 في المقابل، دخل توتنهام الثالث (36 نقطة) طرفاً جدياً في الصراع على اللقب، وهو سيخوض مباراة سهلة ضد بيرنلي أحد فرق الذيل.
 كما نجح الفريق بقيادة مدربه الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو في انتزاع التعادل 1-1 في ملعب «كامب نو» من برشلونة الإسباني، ليضمن بطاقة التأهل الى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
 وشهدت الأيام الأخيرة تقارير عدة في الصحف الإنكليزية والإسبانية ربطت اسم بوكيتينو بالانتقال لتدريب مانشستر يونايتد وريال مدريد الإسباني في نهاية الموسم الراهن.
 وحظي بوكيتينو بإشادة من ظهير أيسر توتنهام الدولي داني روز بقوله: «ليس مصادفة الحديث عن امكانية تولي بوكيتينو الاشراف على تدريب مانشستر يونايتد أو ريال مدريد. إنه يستحق ذلك لأن ما قام به في السنوات الأربع أو الخمس الأخيرة مدهش حقاً. لقد قام بتغيير طريقة تفكيرنا في اللعب ونظرة الآخرين إلينا من الخارج».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي