No Script

«الهلال الأحمر» توزع مساعدات إغاثية على لاجئي الروهينغيا

No Image
تصغير
تكبير

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزيعها مساعدات إغاثية على لاجئي «الروهينغيا» في بنغلاديش للتخفيف عن معاناتهم في مواجهة الظروف القاسية التي يمرون بها.

وقالت الأمين العام في الجمعية مها البرجس في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن المساعدات وزعت في منطقة «كوكس بازار» بحضور سفير الكويت لدى بنغلاديش عادل حيات وبالتعاون مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وبالتنسيق مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة.

وأضافت البرجس أن حملة الإغاثة تشمل توزيع المواد الغذائية على أكثر من 14 ألف لاجئ هناك وسيتم أيضا توفير حصص غذائية لهم من الأرز والعدس والزيت النباتي لمدة ثلاثة أشهر بقيمة إجمالية 500 ألف دولار أميركي.

وأوضحت أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ساهم بمبلغ مليون دولار لتقديم المساعدات الإنسانية للاجئي «الروهينغيا»، مبينة أن الوفد اطلع على الأوضاع المأساوية والظروف الصعبة التي يعيشها اللاجئون والتي تفتقد أبسط مقومات الحياة.

وذكرت أن الكويت خصصت مبلغ 15 مليون دولار لإغاثة لاجئي «الروهينغيا» عبر مؤسساتها وهيئاتها الخيرية مؤكدة أن الجمعية تسعى دائما إل تخفيف وطأة المأساة على اللاجئين وتسليط الضوء على معاناتهم بهدف نشرها على أوسع نطاق والتفاعل معها إنسانيا.

وناشدت المنظمات الإنسانية والحقوقية الإقليمية والدولية تكثيف جهودها وتحركاتها الإنسانية لتقديم مساعداتها للمنكوبين هناك والعمل على تخفيف معاناتهم وتعاظم مأساتهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي