No Script

الوزارة تشكل لجنة للتحقيق في سلامة التمديدات في «الجليب»

موظفون في «الكهرباء» ... يسرقون الكهرباء!

No Image
تصغير
تكبير

الشمري لـ «الراي»:  نجاح فريق الضبطية يعود للإستراتيجية ... الاستباقية

شكّلت وزارة الكهرباء والماء لجنة تحقيق للبحث في ما ورد في تقرير فريق الضبطية القضائية الخاص بسلامة التمديدات الخاصة بشبكتي الكهرباء والماء في منطقة جليب الشيوخ، لتبيان المتسبب في هذه المخالفات ووضع الحلول المناسبة لتفادي مثل هذه التجاوزات مستقبلاً.
وقال وكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري في تصريح صحافي، «بناء على تعليمات وزير الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي تم تشكيل هذه اللجنة بعد أن أعطى الوزير في وقت سابق تعليمات بتكليف فريق الضبطية وقطاع شبكات التوزيع الكهربائية للقيام بحملة شاملة على منطقة جليب الشيوخ، بهدف التحقق من سلامة التمديدات الخاصة بشبكتي الكهرباء والماء».
وأضاف بوشهري أن فريق الضبطية قام أول من أمس بجولة في منطقة الجليب وتم رصد بعض المخالفات الخاصة بتمديدات كهرباء سطحية، مبيناً أن «اللجنة التي تم تشكيلها ستوضح في تقريرها الذي سيتم رفعه إلى الوزير المتسببين في هذه المخالفات، وكذلك وضع الحلول المناسبة لتفادي مثل هذه التجاوزات مستقبلاً».


من جهة أخرى، كشف نائب رئيس فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء أحمد الشمري، عن إسقاط فريق الضبطية بالتعاون مع المباحث الجنائية 5 تشكيلات عصابية خلال أشهر قليلة، مشيراً إلى أن هذه التشكيلات تخصصت في سرقة مواد وعمل تمديدات مخالفة وتركيبها في مواقع خارجية نظير رشى.
وقال الشمري لـ«الراي» إن «هذه التشكيلات العصابية التي تم ضبطها تضم موظفين وافدين في الوزارة وأشخاصاً يعملون ضمن عقود شركات متعاقدة مع الوزارة لتنفيذ بعض الأعمال»، لافتا إلى أن النجاح المتواصل لفريق الضبطية القضائية في ملف الرشى والسرقات يعود للإستراتيجية التي اتخذها الفريق، المتمثلة في قلب المعادلة على سراق الكهرباء والماء عن طريق شن حملات استباقية مكثفة في عموم المحافظات، ومراقبة الكثير من المواقع التي تتبع وزارة الكهرباء والماء، من دون انتظار وقوع السرقة.
واضاف أن «عنصر المفاجأة الذي انتهجته الوزارة من خلال مُباغتة التشكيلات ومحاولة ضبط أفرادها، ساعدنا كثيراً في الايقاع بهذه التشكيلات»، مشيرا إلى «وجود تعاون مستمر بين مختلف قطاعات الوزارة، بحيث تقوم هذه القطاعات بإبلاغنا حال اكتشافها حالات تعد أو اشتباهها بنقص في معدات الوزارة».
وحذر الشمري التشكيلات من التعدي على خدمات الوزارة، قائلاً «نحن نتابع هذه التشكيلات وهي مسألة وقت قبل ضبطها»، مثمنا دور وكيل وزارة الداخلية والإدارة العامة للمباحث الجنائية في المحافظات كافة من ضباط وأفراد، والذي ساهم في ضبط التشكيلات العصابية بالتعاون مع إدارة مباحث محافظتي الفروانية والجهراء بطريقة احترافية بالتنسيق مع فريق الضبطية القضائية.
وخلص الشمري إلى القول: إن التعاون بين «الكهرباء» و«الداخلية» ممثلة في الإدارة العامة للمباحث الجنائية كان ناجحاً، خصوصاً بعد الاجتماع الأخير الذي جمع وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري واللواء محمد الشرهان خلال حفل تكريم ضباط وأفراد المباحث لجهودهم في ضبط التشكيلات العصابية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي