No Script

«تكنولوجيا المعلومات»: آلية خليجية موحدة للمراسلات الإلكترونية بين دول مجلس التعاون

تصغير
تكبير
قال المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات عبداللطيف السريع اليوم ان دول مجلس التعاون الخليجي تسعى لإنشاء آلية خليجية موحدة للمراسلات الالكترونية لتسهيل وتبسيط الإجراءات بين الدول الأعضاء.

وأضاف السريع عقب ترؤسه وفد الكويت إلى الاجتماع الـ 16 للجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون أن إنشاء هذه الآلية يأتي بناء على مقترح كويتي تنفيذا لقرار اللجنة الوزارية للحكومة الإلكترونية في اجتماعها الرابع الذي عقد في الدوحة مارس الماضي.


وأضاف ان الاجتماع ناقش الآلية وتنفيذها بين دول المجلس لربط كافة الدول الأعضاء من خلال الشبكة الخليجية التي تم تدشينها في الاجتماع الماضي للجنة الوزارية والبدء في وضع آلية للمراسلات الإلكترونية باستخدام الشبكة الخليجية.

وقال انه تم تقديم آلية بأن تكون الشبكة الحكومية للحكومة الإلكترونية هي الشبكة المعنية في تبادل المراسلات بين دول المجلس.

وأضاف ان الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ستقوم بعد نجاح تلك الآلية التي ستكون ما بين الكويت وقطر بتعميم هذا النظام على كافة اللجان التابعة لاستخدام مشروع المراسلات الإلكترونية بعد إقرار الآلية والتوصية التي سيتم رفعها إلى اللجنة الوزارية للحكومة الإلكترونية في اجتماعها المقبل.

وبين السريع ان الكويت ستقوم بتوفير برنامج وآلية المراسلات الالكترونية بشكل متكامل للأمانة العامة وتوفيرها كذلك لهيئات الحكومة الإلكترونية بدول مجلس التعاون للاستفادة منه.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي