No Script

مدير «شباب قطر»: رغم خروجنا المبكر نجدّد ثقتنا بجيل مونديال 2022

تصغير
تكبير
لم تبدد الخسارة الثالثة التي تلقاها منتخب قطر في النسخة العشرين لكأس العالم للشباب دون 20 عاما لكرة القدم المقامة في نيوزيلندا الآمال والطموحات بأن يسجل هذا المنتخب حضورا جيدا في الاستحقاقات المقبلة خاصة ان المسؤولين عن كرة القدم القطرية يعولون على هذا الجيل ليكون نواة المنتخب الذي سيمثل قطر في مونديال 2022 الذي تستضيفه البلاد شتاءً للمرة الاولى بتاريخ المسابقة.

وكان «العنابي» الشاب قد اختتم مشاركته في مونديال نيوزيلندا بعد خسارته 2-1 أمام السنغال في الجولة الثالثة من دور المجموعات علما انه تلقى أيضا خسارتين في الجولتين السابقتين امام كولومبيا (0-1) والبرتغال (0-4) تواليا.

ويلفت عبد الله الحنزاب مدير المنتخب الى ان القرعة كانت ظالمة الى حد كبير بالنسبة لمنتخب بلاده، ويقول لوكالة «فرانس برس»:«صحيح ان المنتخب الذي يشارك في كأس العالم عليه ان يكون جاهزا لمواجهة اي فريق مهما علا شأنه، لكن بلا شك مجموعتنا كانت قوية للغاية إلى جانب منتخبات البرتغال ثاني أوروبا وكولومبيا ثاني أميركا اللاتينية بالاضافة الى السنغال وصيف بطل افريقيا وهي مجموعة يمكن القول عنها انها ليست سهلة بفعل ضمها لمنتخبات من مختلف المدارس الكروية العالمية وأقواها منتخبا البرتغال وكولومبيا». ويعتبر الحنزاب ان اللاعبين قدموا ما عليهم خلال هذه البطولة لافتا الى انها مناسبة يستحق خلالها المعنيون الشكر على ما وفروه للمنتخب من معسكرات ومباريات ودية معتبرا ان كلها في النهاية تصب في الهدف الامثل وهو اعداد منتخب قوي للمستقبل.

ويوضح ان طموح العنابي كان بالتأكيد تحقيق النتائج الجيدة في البطولة لكنه اصطدم بعامل الخبرة والاحتكاك الذي رجح كفة المنتخبات الاخرى بخاصة ان البطولة تعتبر الاولى على مستوى العالم في ما يتعلق بمنتخبات الشباب.

ويؤكد مدير المنتخب الى ان اللاعبين رغم الخيبة التي اصابتهم بعد الخروج المبكر الا انهم يعيشون حالة معنوية جيدة بخاصة ان معظم يتمتع بالثقة بالنفس وبالفريق وهو ما اكتسبوه من مشوارهم الاحترافي مع الاندية التي يلعبون لها في اوروبا مشددا على ضرورة طي صفحة المونديال والتطلع نحو المستقبل.

ويلفت الى النتائج المخيبة التي خرج بسببها العنابي باكرا من البطولة لن تكون سببا في انعدام الثقة في هذا الجيل الذي ما زال يمثل بالنسبة للجميع النواة المعقودة عليها الآمال في مونديال قطر 2022.

ولم يشأ الحنزاب التعليق حول مستقبل الجهاز الفني ، معتبرا ان ذلك سيخضع للتقييم من قبل اتحاد الكرة لكنه اوضح ان المنتخب ينتظره استحقاق مهم يتمثل بتصفيات بطولة آسيا للشباب المقبلة عام 2016 التي ستقام في البحرين، حيث اوقعت القرعة المنتخب القطري حامل اللقب في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبات عمان ولبنان وقرغيزستان.

وأجرى الاتحاد الآسيوي قرعة تصفيات البطولة التي أسفرت عن تقسيم المنتخبات الـ43 إلى عشر مجموعات حيث تم تصنيف المنتخبات المشاركة في القرعة بحسب نتائج النسخة الماضية من البطولة عام 2014 في ميانمار والتي توجت قطر بلقبها بعد تغلبها على كوريا الشمالية 1-0 في المباراة النهائية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي