No Script

«الأعلى للتخطيط» يطرح 32 مشروعاً بقيمة 23.5 مليار دينار في سنغافورة

تصغير
تكبير
بحث وفد من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية مع عدد من المؤسسات والشركات في سنغافورة سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية خلال زيارة يقوم بها حاليا الى سنغافورة.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون التخطيط في الأمانة العامة للمجلس رئيس الوفد طلال الشمري في اتصال هاتفي مع «كونا»، اليوم الاربعاء، إنه طرح 32 مشروعا متعلقا بخطة التنمية خلال اجتماعات الوفد مع مسؤولي عدد من الشركات والمؤسسات السنغافورية بتكلفة 23.5 مليار دينار، موزعة على قطاعات مثل النفط والنقل والمواصلات والتعليم.


وأضاف أن زيارة الوفد الى سنغافورة تأتي لإبراز المشاريع الاستراتيجية المدرجة ضمن خطة التنمية في الكويت لعام 2017 - 2018.

وأوضح أنه قام أيضا بعرض العديد من المشاريع العملاقة والواعدة في خطة التنمية على المستثمرين السنغافوريين للمشاركة فيها، مشيرا الى أن الشركات والمؤسسات السنغافورية أبدت تفاعلها وتحمسها للمشاركة في تلك المشاريع.

وذكر الشمري أنه التقى بمسؤولين في المؤسسة السنغافورية الدولية واتحاد الصناعات الغذائية وشركة «كابال سيغار» المتخصصة في المشاريع الكبرى كتحلية المياه وتدوير النفايات وكذلك نقابة التصنيع السنغافورية وشركة «سيربونا جيرون» المتخصصة في مشاريع الاستراتيجية والتخطيط والمناطق الصناعية، إضافة إلى الاتحاد السنغافوري للتجارة.

ودعا الشمري الشركات السنغافورية للمشاركة في معرض الكويت الدولي المزمع إقامته في الفترة من 20 إلى 23 فبراير المقبل بهدف إلى نقل المعرفة وتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقال إن المعرض يتيح للشركات فرصا استثمارية كبيرة ويسهم بنقل الخبرات والمعرفة في مجالات عديدة مثل التكنولوجيا والطاقة والصناعات والصحة العامة والتجميل.

وأضاف أن المعرض يقدم أيضا إمكانية تسجيل أي شركة زائرة والحصول على رخصة عمل في السوق الكويتي خلال ساعات لتواجد ممثلين عن كافة الجهات الحكومية اللازمة لإنهاء إجراءات التسجيل.

وأوضح أن المعرض في نسخته الأولى جاء تنفيذا لتوصيات المؤتمر الوطني حول وظائف الدولة المعاصرة من منظور الاقتصاد المعرفي الذي عقد في فبراير الماضي وأكد دور الحكومة الكويتية في دعم القطاع الخاص.

وأشاد الشمري بالعلاقات الكويتية - السنغافورية المشتركة وتعاونهما المثمر والبناء في جميع المجالات التجارية والاستثمارية.

ويضم الوفد الكويتي الذي يزور سنغافورة في الفترة ما بين 25 و30 سبتمبر الجاري الى جانب رئيس الوفد طلال الشمري كلا من مستشار مكتب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية فارس العبيد، ومراقبة البرامج الاقتصادية والتخطيط في القسم الاقتصادي بالمجلس نادية الهملان.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي