No Script

«اقتراحات بعض النواب ترى أسعارها مرتفعة»

الخضير لـ «الراي»: «الصحية» تدرس تخفيض الرسوم الصحية على الوافدين لتتناسب مع مداخيلهم

تصغير
تكبير
- لن ندّخر جهداً لإضافة شرائح جديدة من المواطنين إلى «عافية»
كشف رئيس اللجنة الصحية البرلمانية النائب الدكتور حمود الخضير لـ «الراي» ان اللجنة ستدرس خلال الفترة المقبلة عدداً من الاقتراحات برغبة وكذلك بقانون، ترمي إلى تخفيض الرسوم الصحية على الوافدين.

وقال الخضير إن هناك عدداً من الاقتراحات لخفض قيمة الرسوم الصحية على الوافدين، لافتاً إلى أن مقدّمي الاقتراحات يرون أن أسعار بعض الخدمات الصحية مرتفعة، وقد لا تتناسب مع مداخيل بعض الوافدين، لذلك تم تقديم مثل هذه المقترحات حتى يتسنى للجميع الحصول على حق الرعاية الصحية وبما يتناسب مع مستوى دخولهم.

ولفت الخضير إلى أن اللجنة عقدت اجتماعها الخامس (أمس) وناقشت الاقتراحات المتعلقة بالتأمين الصحي للمواطنين، واستمعت إلى ملاحظات أصحاب المهن المتعلقة بهذا الموضوع والشرائح المستفيدة وإمكانية اضافة شرائح أخرى.

وأكد الخضير: «سنواصل بحث هذه المواضيع في اجتماعات لاحقة، وسنعد في اللجنة تصوراً لما تمت مناقشته مع المعنيين لتتسنى لنا مناقشته مع وزير الصحة في الحكومة الجديدة».

وشدد الخضير على أن «المقترحات التي تهم المواطنين ستكون على رأس أولوياتنا وسنعقد اجتماعات مخصصة ومكثفة لبحثها في الفترة المقبلة».

وطمأن الخضير المواطنين إلى أن اللجنة «لن تدخر جهداً في سبيل تحسين المستوى المعيشي للمواطن ومعالجة أي عوائق في القوانين التي هي من اختصاص اللجنة»، مشيراً الى أن «هناك شرائح وضعها قانون التأمين الصحي للمتقاعدين (عافية) وهناك شرائح سنضيفها لتوسيع قاعدة المستفيدين، تشمل الأبناء والأسر».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي