No Script

أكد أنه تعرض لضغوط حكومية... «لكنها لن تثنينا عن تأدية عملنا والبر بقسمنا»

العتيبي: موقفي واضح ومعلن بتأييد كل الاستجوابات

u0627u0644u0639u062au064au0628u064a u064au062au0644u0642u0649 u0627u0644u062au0647u0627u0646u064a
العتيبي يتلقى التهاني
تصغير
تكبير

 أداء مجلس الأمة لم يرق للمستوى الذي ينتظره الشارع والمواطن محق في كل مطالبه المشروعة

أعلن النائب خالد العتيبي عن مواقفه «الواضحة والمعلنة» من التي ناقشها المجلس، مؤكدا أن «مضابط جلسات المجلس تؤكد انني ايدت كل الاستجوابات ووقعت على كتب طرح الثقة، وعارضت مناقشة الاستجوابات في جلسات سرية، ورفضت التحويل الى الدستورية، بل تقدمت باستجواب بعد تدرجي في الأدوات الدستورية، وكل استجواب قدم ونوقش كان موقفي معلنا وصريحا عدا الاستجوابات الاخيرة لعدم تمكني من حضور الجلسة لظروف علاجي واجراء الجراحة بالخارج».
 وجدد العتيبي، خلال تصريحات له على هامش في حفل الاستقبال والغبقة الرمضانية المقامة على شرف ابنا الدائرة اول من امس الاربعاء، جدد موقفه من الاستجوابات بأن «اي استجواب قدم بالمرحلة السابقة كان لدي موقف منه، وأؤكد ان هناك ضغوطا مارستها الحكومة على النواب المؤيدين للاستجوابات والمعارضين لسياستها، وقد لمست هذه الضغوط بنفسي عندما أيدت الاستجوابات وتقدمت باستجواب، ولكن لن تثنينا هذه الضغوط والضغوط الاخرى المنتظرة عن تأدية عملنا والبر بقسمنا الذي أقسمناه في قاعة عبد الله السالم».
وردا على سؤال عن تقييمه لأداء المجلس، أكد العتيبي ان «الاداء لم يرق للمستوى الذي نتمناه وينتظره الشارع الكويتي، والمواطن الكويتي محق في كل مطالبه المشروعة من السلطتين، وأتمنى ان تأتي المرحلة المقبلة، ومعها المزيد من التشريعات القادرة على التغيير ونقل المواطن الى حياة افضل»، مشيرا إلى أنه سيسعى بالتنسيق مع زملائه النواب لإقرار التشريعات التي يتنظرها الشارع في الفترات الاخيرة من عمر دور الانعقاد الحالي، معتبرا ان هناك العديد من التقارير في انتظار موافقة المجلس عليها، وأغلبها تقارير تمس حياة المواطن بشكل مباشر.
وتابع «انا مع كل ما يهم الوطن والمواطن، ولذلك سنركز الفترة المقبلة على ما يطلبه الشارع وسنسعى لتعاون حكومي في هذه المرحلة ان شاء الله، وهذا ما نطمح اليه». وحول تلوث منطقة الفحيحيل بيئيا، وتوجه البعض لإقامة مصانع جديدة فيها، قال «المنطقة ملوثة فعلا، وزيادة المصانع ستضرنا وتضر المناطق السكنية القريبة منها، وهناك وعود بعدم انشاء اي مصانع جديدة بل ان العمل هو ازالة الملوثات منها الان. وقدمت اسئلة برلمانية بهذا الموضوع ووعدت الهيئة العامة للبيئة بالعمل على تنقية الاجواء في منطقتنا، وستكون لنا وقفة صارمة لهذا الامر وسنمنع وجود اي مصنع جديد ونحن الان نطالب بإزالة هذه المصانع فكيف بزيادتها».
وعن مشروع التقاعد المبكر، قال «انا مؤيد له واذا ردته الحكومة فسنصوت عليه مرة اخرى، وفقا للائحة والدستور، وسنحرص على تمريره لان هذا القانون يقف في وجه المواطن وايضا في صالح الحكومة، كونه سيعالج مشكلة البطالة التي نعاني منها منذ سنوات».
وأعرب العتيبي عن فخره بكلمة صاحب السمو امير البلاد التي ألقاها في مؤتمر القمة الإسلامية في اسطنبول، مؤكدا على ثبات الموقف الكويتي المشهود من القضية الفلسطينية، وقال «هذه الكويت وكفى بقائدها قائد العمل الانساني والسباق بمواقفه المشرفة وصورة الكويت التي تعكس الانسانية قيادة وشعباً للعالم اجمع وبأن الكويت فعلا بلد الانسانية بلد الحكمة والاستقرار».
وتقدم العتيبي «بالشكر الجزيل لكل من سأل عنا في رحلة العلاج سواء بالاتصال او بالرسائل، وكل من دعا لنا بظهر الغيب، واتمنى من الله العلي القدير أن يعيد مثل هذه المناسبة علينا وعلى الامة العربية والاسلامية ازمنة عديدة واعواماً مديدة، وان يتمتع الكل بموفور الصحة والعافية وبالأمن والامان وان يعيد الله علينا هذه المناسبات الكريمة بالخير و اليمن و البركات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي