No Script

الهاشل: بدء استقبال الدفعة الثامنة ببرنامج حديثي التخرج

u0645u062du0645u062f u0627u0644u0647u0627u0634u0644
محمد الهاشل
تصغير
تكبير

أعلن محافظ بنك الكويت المركزي، رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية، الدكتور محمد يوسف الهاشل، عن بدء استقبال طلبات الدفعة الثامنة من الراغبين في الالتحاق بالبرنامج الوطني لتأهيل حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي.
وأشار الهاشل إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن التعاون المستمر بين «المركزي» والبنوك الكويتية، وفي إطار المسؤولية المجتمعية للقطاع المصرفي، وسعياً لبناء كوادر وكفاءات وطنية قادرة على المساهمة في دعم المسيرة التنموية في الكويت، ومواصلةً لتنفيذ برنامج تأهيل وتوظيف الكويتيين حديثي التخرج.
وأفاد بأن هذا البرنامج يهدف إلى اختيار نخبـة من حديثي التخرج لتدريبهم وتطوير مهاراتهم في العمل المصرفي من خلال التدريب النظري والميداني على مدى سنة في البنوك الكويتية وبعض المؤسسات العالمية المشهود لها بالكفاءة والسمعة في مجال العمل المصرفي، إذ يوفر ذلك للمشاركين فرصة اكتساب الخبرة العملية والمهنية تمهيداً لانخراطهم في مجالات العمل المصرفي لدى البنوك المحلية، ليكوّنوا نواة جيل جديد مُتميز من القيادات الواعدة في هذا المضمار. وأوضح الهاشل أن هذا البرنامج يشكّل أحد أفضل الخيارات المتاحة لحديثي التّخرج ممن يرغبون في العمل في القطاع المصرفي، وذلك بما يشتمل عليه من تنوع في المجالات المصرفية والمالية، بما يعكس رؤية مستقبلية تتفاعل مع تطورات العمل المصرفي والمالي، ما يجعل خريجي هذا البرنامج يتسمون بمستوى عالٍ من المهارة والمعرفة.


وذكر أن هذا البرنامج تضافرت على تنفيذه ودعمه جهود مخلصة في إطار مبادرة من «المركزي» ودعم من البنوك المحلية، وجهود معهد الدراسات المصرفية الذي نجح في التعاون مع بنوك عالمية متميزة في مجالات إدارة الثروات والأصول على مستوى العالم وعقد اتفاقيات تدريب معها.
وأكد الهاشل أن «المركزي» سيواصل جهوده الحثيثة لتوفير أفضل فرص التدريب للشباب الكويتي في إطار سعيه المستمر لرفد القطاع المصرفي بالكفاءات بما يعزز دوره في خدمة الاقتصاد الوطني. وأشار إلى أن جهود «المركزي» الخاصة بتنمية الكوادر الوطنية وتطويرها تشمل طرح العديد من البرامج ذات المستوى الرفيع بالتعاون مع كوكبة من أفضل المدربين في العالم، ومجموعة من المؤسسات الأكاديمية والتدريبية المرموقة، منها كلية «هارفرد» للإدارة، كما تعاون مع بنوك ومؤسسات مصرفية وعالمية في إطار العمل المشترك لتأهيل الكوادر الوطنية وتدريبها في جميع المستويات من حديثي التخرج وذوي الخبرة، فضلاً عن تقديم البعثات للدراسات العليا، والحصول على الشهادات المهنية من أرقى المؤسسات الأكاديمية والتدريبية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي