No Script

وارداتها بلغت 1.4 مليار جنيه في يناير

الحظر يزيد استهلاك السجائر والمعسل في مصر 87.9 في المئة

تصغير
تكبير

طائرات الركاب المصرية تنقل المواد الغذائية لتلبية طلب الأسواق العالمية والخليجية


كشف تقرير للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري أن الواردات المصرية من التبغ وورق الدخان، حققت قفزة كبيرة في يناير الماضي، حيث بلغت نحو 90.3 مليون دولار«1.44 مليار جنيه» خلال شهر واحد فقط، مقابل 48 مليون دولار في الشهر نفسه من 2019، بزيادة 87.9 في المئة.
وأرجعت مصادر تلك القفزة إلى زيادة استهلاك السجائر والدخان والمعسل، في فترة الحظر.
وفي شأن آخر، أصدر الجهاز بياناً بالرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين، إذ بلغ 105.8 نقطة لشهر مارس الماضي، مسجلاً ارتفاعاً بنحو 0.6 في المئة بفبراير، لافتاً إلى أن معدل التضخم السنوي في مصر سجل 4.6 في المئة في مارس مقابل 13.8 في المئة للشهر نفسه من العام السابق..


من ناحية أخرى، ومع زيادة صادرات المواد الغذائية والخضراوات والفاكهة المصرية إلى الأسواق العالمية والخليجية، في الفترة الأخيرة، بدأت شركة مصر للطيران، بالاستفادة من طائرات الركاب، في نقل هذه الصادرات، جنباً إلى جنب مع طائرات الشحن.
وقالت مصادر إن طائرات الشحن تنقل نحو 100 طن في حين تستطيع طائرات الركاب أن تستوعب حمولة 30 طن بضائع خلال رحلتها، موضحة أن الحاجة لاستخدام طائرات الركاب في نقل البضائع، ستزيد في الأيام المقبلة، خصوصاً مع توقف الصادرات الزراعية لدول عديدة في الأسواق العالمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي