No Script

أردوغان: حزب «الشعوب» يستمد قوته من الإرهابيين

تصغير
تكبير
اسطنبول - د ب أ، أ ف ب - اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان«حزب الشعوب الديموقراطي» الموالي للأكراد بأنه «يستمد قوته من الإرهابيين، وهو السبب الأساسي في وقف عملية السلام الداخلية وتدميرها».

ويأتي كلام أردوغان الذي أدلى به خلال مقابلة تلفزيونية، قبل أسابيع على الانتخابات البرلمانية المبكرة التي فرضها فوز «الشعوب» بنسبة 13 في المئة من الأصوات في الانتخابات التي جرت قبل أشهر وبالتالي حرمانه حزب أردوغان «العدالة والتنمية» من الغالبية البرلمانية. وقال أردوغان إن عدد قتلى تنظيم حزب العمال الكردستاني الذين سقطوا في العمليات العسكرية التي يشنها الجيش بالداخل والخارج وصل إلى أكثر من ألفي شخص، مشيراً إلى تدمير عدد من مستودعات الذخيرة والملاجئ التابعة للتنظيم في جبال قنديل بشمال العراق.


وأكد أردوغان «استمرار العمليات العسكرية للجيش ضد الإرهابيين»، قائلا إنَ «من يقتل عناصر الشرطة وهم نيام لا يمكن له إطلاقا أن يكون ابناً لهذا الوطن».

وأعرب الرئيس التركي عن رفضه لعبارة «صمت السلاح»، قائلاً: «لا يمكن قبول هذه العبارة بعد الآن، بل لن نقبل إلا بترك السلاح والتخلص منه نهائيا بدفنه في الإسمنت، ومن يرفض ذلك فعليه ترك البلاد ومغادرتها نهائيا».

وميدانيا، أعلنت مصادر أمنية تركية مقتل دركي تركي في محافظة دياربكر جنوب شرق تركيا، في هجوم جديد نسب إلى حزب العمال الكردستاني.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي