No Script

«لجنة بيئة الأعمال البرلمانية أوصت برفع قيمة صندوق دعم المشروعات من 50 إلى 100 مليون دينار»

محمد العبدالله افتتح «إكسبو الشارع الجديد» في المباركية: الأمير حريص على دعم مبادرات الشباب الكويتي الطموح

تصغير
تكبير
نسعى إلى تنشيط الدورة الاقتصادية للبلاد وتأسيس اقتصاد حيوي ونابض
كونا- أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله حرص سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على دعم المبادرات الايجابية المشجعة للشباب الكويتي الطموح.

وقال العبدالله في تصريح للصحافيين عقب افتتاحه أمس مهرجان «إكسبو الشارع الجديد» في المباركية المقام ضمن مبادرة سمو أمير البلاد الخاصة بالمشروع الوطني لاحتضان وتنمية المواهب والمشاريع الشبابية بالمجتمع أن سمو أمير البلاد يسعى دائماً إلى دعم الشباب وتشجيع مثل هذه المشاريع المحفزة للشباب أصحاب المشاريع الصغيرة.


وأعرب عن سعادته لوجود تعاون كبير بين مؤسسات الدولة المعنية بتنظيم هذه الاحتفالية الرائعة التي تقام للسنة الثالثة على التوالي والتي تسهم في رسم البسمة وادخال البهجة على مرتادي سوق المباركية.

وذكر ان الاقتصاد الناجح تكون ركيزته الأساسية المشاريع المتوسطة والصغيرة وهذا ماتصبو إليه الحكومة بالتعاون مع مجلس الأمة وذلك عبر وضع اللبنة الأساسية ومن خلال تشريع قانون انشاء هيئة المشروعات الصغيرة والاجتماعات المتواصلة في لجنة تحسين بيئة الأعمال في مجلس الأمة.

وأوضح أن اللجنة البرلمانية رفعت أخيراً توصية الى مجلس الأمة برفع قيمة صندوق دعم المشروعات التابع للبنك الصناعي من 50 إلى 100 مليون دينار مع تركيز وزارة التجارة والصناعة على تسهيل إصدارت التراخيص التجارية للمشاريع الشبابية.

وأضاف أن ذلك جميعاً يصب في تنشيط الدورة الاقتصادية للبلاد وتأسيس عمل اقتصادي حر مبني على الفرد في مشروعه بالاضافة الى تأسيس اقتصاد حيوي ونابض.

وأعرب عن خالص شكره وتقديره لكل العاملين على انجاح تلك المشاريع الشبابية الوطنية المتميزة التي تسهم في دعم الاقتصاد الكويتي.

وجال العبدالله على الأجنحة المشاركة في المعرض واطلع على ماتقدمه من منتجات وهي جميعها مشاريع كويتية يقوم عليها عدد من شباب وشابات الكويت.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي