No Script

على هامش الجمعية العمومية

الخالد: «شركة البورصة» مستعدة لتسلّم العمليات في السوق 25 الجاري

u062eu0627u0644u062f u0627u0644u062eu0627u0644u062f
خالد الخالد
تصغير
تكبير
انتخاب فهد الجارالله عضواً جديداً في مجلس إدارة الشركة بدلاً عن «المستقيل»
أكدت شركة بورصة الكويت للأوراق المالية إستعدادها الكامل لتسلّم المهام الإدارية والعمليات الخاصة بسوق الكويت للأوراق المالية في الموعد المحدد من قبل هيئة أسواق المال وهو الإثنين 25 ابريل الجاري.

وأعلن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة خالد عبدالزراق الخالد على هامش الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة التي انعقدت امس في مقرها بسوق الكويت للأوراق المالية، عن جاهزية الشركة لهذه المحطة المهمة في العملية التي تقودها هيئة سوق المال بالتعاون مع الشركة البورصة.


وأضاف «يسرني التأكيد على استعدادنا التام لتولي كافة المهام المسندة لسوق الكويت للأوراق المالية، للإنتقال إلى مراحل وآفاق جديدة في سبيل تطوير هذا المجال بالصورة التي تتماشى مع المعايير الدولية»، مؤكداً أن شركة بورصة الكويت لديها فريق عمل متمرس ومؤهل على أعلى المستويات ليتولى إدارة المرحلة المقبلة بأعلى كفاءة وبالمستوى المطلوب لقيادة بورصة الكويت نحو المستقبل.

وتابع: «لا بد أن أشيد بالدعم المتواصل واللا محدود الذي قدمته ولازالت تقدمه لنا هيئة أسواق المال في سبيل إتمام عملية الإنتقال بالشكل المخطط له، ونحن فخورون بوجود هيئة متخصصة لأسواق المال ساندت الشركة طوال الفترة التحضيرية في وضع استراتيجية لانتقال سوق الكويت للأوراق المالية لأعلى المستويات التي تتماشى مع المعايير الدولية».

وقد عقدت الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة بحضورممثلين عن هيئة أسواق المال، حيث تم إعتماد جميع بنود جدول الأعمال بما في ذلك تقريريي مجلس الادارة ومراقب الحسابات وغيرها من الموضوعات التي تضمنها جدول الاعمال.

وانتخبت الجمعية العمومية فهد عبد العزيز الجارالله، كعضو جديد في مجلس إدارة الشركة بدلا عن العضو المستقيل، تحت إشراف وزارة التجارة، كما وافقت الجمعية العمومية على جميع التعديلات المقترحة لعقد تأسيس الشركة ونظامها الأساسي والتي ستدخل حيز التنفيذ بعد نشرها في الجريدة الرسمية.

واستطاعت خلال الفترة الماضية ترتيب اوضاعها الفنية والهيكلية بالتعاون مع الجهات الاستشارية كي يًبح فريقها جاهزاً لتولي المهام في السوق وفقاً لما نصت عليه مواد القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية.

وتؤكد معلومات ان الشركة اهتمت بالاطر التنظيمية والتشريعية المقررة من هيئة اسواق المال خلال الفترة الماضية، بما في ذلك قواعد الحوكمة عبر بناء السياسات واللوائح التي تترجم المتطلبات التي حددتها الهيئة، الى جانب التوصيات العالمية الصادرة في هذا الشأن والتي تهدف بطبيعة الحال الى زيادة معدلات الثقة لدى المستثمر.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي