No Script

القناة تبث 4 ساعات يومياً تجريبياً... وبعد شهرين الانطلاقة الكاملة

الجبري: «أطفال الكويت» تحمل خصوصيتهم ونعلمهم من خلالها عاداتنا وتقاليدنا

تصغير
تكبير
  • سعود الخالدي:  نعدكم أن تشاهدوا محتوى إبداعياً  يحقق الرسالة  التي نسعى إلى إيصالها

دشن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الدكتور محمد الجبري قناة «أطفال الكويت» المتخصصة والتي ستبث ضمن شبكة تلفزيون الكويت، وهي قناة متخصصة للأطفال يشرف عليها كوكبة من الأكاديميين والاختصاصيين في الطفل والسلوك والتوجيه المجتمعي القيمي، وتهدف إلى صناعة جيل يحمل القيم السليمة المنبثقة من تعاليم الدين الحنيف والعادات والتقاليد الكويتية الأصيلة.
وقال الجبري في كلمة له على هامش حفل الافتتاح الذي أقيم أمس في ديوان الوزارة وحضرته كوكبة من المعنيين والمتخصصين: «تم افتتاح قناة (أطفال الكويت) وأطلقنا البث التجريبي للقناة، وهذا كان أحد الأهداف التي سعيت إلى تحقيقها منذ أن كلفت في وزارة الإعلام»، مبيناً أن «هذه القناة تحمل خصوصية للأطفال ونعلمهم من خلالها الثقافة الكويتية وعاداتنا وتقاليدنا».
وأضاف «الكل يعلم أن توجيهات القيادة السياسية، وعلى رأسها حضرة صاحب السمو، هو الاهتمام في النشء، وجاءت هذه الفكرة التي عملت عليها لجان متخصصة من الأكاديميين من جامعة الكويت أتوجه لهم بالتحية، ولهم جزيل الشكر»، لافتاً إلى أنه تم اختيار متخصصين في مجال علم النفس والاجتماع والتربية «وما جاء نتاج هذا العمل خلال 8 أشهر إلا من خلال عمل دؤوب وجهد كبير قطفنا ثماره في هذا البث التجريبي».


ولفت الجبري إلى أن «البث الرسمي لقناة (أطفال الكويت) سيكون خلال شهرين بالضبط، والآن سيكون البث 4 ساعات في اليوم لتعريف أبنائنا على الهوية الوطنية والعادات والتقاليد الكويتية الصحيحة، والكل يعلم أن هناك أفكاراً وقنوات نراها في مواقع التواصل الاجتماعي أو أماكن أخرى تعلم أبناءنا عادات غير عاداتنا وتقاليد غير تقاليدنا».
وتابع أن «كل الدراسات تشير إلى ان الطفل من سن 5 سنوات إلى 10 سنوات تقريباً، أي معلومة يتلقاها تكون راسخة في الذهن، وحرصنا من خلال هذه الدراسات أن ننشئ قناة متخصصة لأطفال الكويت تعلم النشء وتعلم أطفالنا عاداتهم وثقافتهم الكويتية الأصيلة ولحمتهم لينشأ الطفل على تربية صحيحة تناسب عادات أهل الكويت وتقاليدهم».
بدوره، قال وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع التلفزيون سعود الخالدي: «تم افتتاح قناة (أطفال الكويت) التي تم إنشاؤها بتوجيهات من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري وهي نقلة نوعية تضع مساحة واسعة من البث للأطفال لصقل ثقافتهم وإيصال الرسالة الإعلامية السليمة لهم من خلال الخبراء الذين أشرفوا على الإعداد لهذه القناة».
وأضاف «نعدكم أن تشاهدوا محتوى إبداعياً يحقق الرسالة التي نسعى إلى إيصالها لأطفالنا وبناء ثقافتهم وتعريفهم بالعادات والتقاليد الكويتية الأصيلة، وحماية أطفالنا من الأفكار الدخيلة على مجتمعنا»، مبيناً ان «بث القناة التجريبي سيكون 4 ساعات في اليوم، وفي القريب العاجل ستكون القناة مستمرة في بثها لمدة 24 ساعة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي