آمال «الكويت» تحطمت باكراً في معترك دوري أبطال آسيا


«الكويت» يودّع دوري أبطال آسيا

تحوّل إلى كأس الاتحاد... بعد سقوطه أمام ذوب آهن الإيراني بهدف
  • 13 فبراير 2019 12:00 ص
  • الكاتب:| كتب صادق الشايع |
  •  27

خرج «الكويت» من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد خسارته امام ذوب آهن الايراني بهدف بعد التمديد على ملعب «فولاذ شهر» في مدينة أصفهان، أمس، ضمن الدور التمهيدي الثاني.
وسجل النيجيري كريستيان اوساغونا الهدف (110).
وكان «العميد» تجاوز في «التمهيدي الأول» الوحدات الأردني في عمّان 3-2 بعدما كان متأخراً بهدفين، وسينتقل بالتالي للمشاركة في البطولة القارية الرديفة، أي كأس الاتحاد الآسيوي، ضمن المجموعة الثانية مع النجمة البحريني والجزيرة الاردني والاتحاد السوري.
من جانبه، سيلتقي ذوب آهن في الدور التمهيدي الثالث الحاسم مع الغرافة القطري في الدوحة، في 19 فبراير، على بطاقة التأهل الى دور المجموعات وتحديداً المجموعة الأولى التي تضم الوصل الإماراتي، الزوراء العراقي، والمتأهل من الملحق رقم 2 (النصر السعودي - أجمك الأوزبكستاني - استقلال دوشنبه الطاجيكستاني).
وتعيّن على «العميد» خوض مبارياته كافة في دوري الأبطال خارج ملعبه لاعتبارات تتعلق بتصنيف الاندية الكويتية في المسابقة.
وتعود آخر مشاركة لـ«الأبيض» في دوري الأبطال الى 2008 عندما ودع من دور المجموعات، علماً بأن الاتحاد القاري قرر بعد ذلك استبعاد الأندية الكويتية من المسابقة ونقلها الى كأس الاتحاد حيث توج «الكويت» بلقبها 3 مرات مقابل مرة للقادسية.
واتيحت لـ«العميد» فرصة خوض الملحق المؤهل الى دوري الأبطال مرة في 2014 لكنه خسر المرحلة الحاسمة امام لخويا القطري (الدحيل حالياً) 1-4 بعدما تجاوز الشرطة العراقي بهدف ولوكومتيف الأوزبكستاني 3-1.
وأجرى مدرب «الكويت» محمد عبدالله تغييراً وحيداً على التشكيلة التي بدأ فيها مواجهة الوحدات، بإشراك المدافع فهد حمود بدلاً من لاعب الوسط شريدة الشريدة، ليستهل المباراة بالحارس حميد القلاف، وفهد الهاجري وحسين حاكم وفهد حمود وسامي الصانع في الدفاع، والمغربي عصام العدوة والسوري حميد ميدو وطلال الفاضل وفيصل زايد والعاجي جمعة سعيد في الوسط، ويعقوب الطراروة في الهجوم.
وبعد بداية حذرة، جاء اول تهديد لمرمى «الكويت» برأسية من مهر درخشان ابعدها القلاف بمهارة الى ركنية (17) رد عليها «الابيض» برأسية فهد حمود من ركنية علت العارضة (20). وتسبب تراجع لاعبي وسط «الكويت» والاكتفاء بانطلاقات جمعة وزايد والطراروة في منح الفريق الايراني افضلية «نسبية» في منطقة المناورات.
وسدد امير مطهري كرة من حدود المنطقة انتهت في أحضان القلاف (30). ولجأ الفريق الايراني الى التسديد البعيد لكن من دون خطورة لينتهي الشوط الاول كما بدأ، سلبياً.
وجاءت بداية الشوط الثاني سريعة، وحصل ذوب آهن على فرصة مزدوجة لافتتاح التسجيل بعدما سدد ميلاد فخر الدين كرة ابعدها القلاف لترتد الى قاسم حدادي سددها بجانب القائم (52). وأشرك مدرب ذوب آهن، سفر زاده بدلاً من درخشان، قبل أن يعود القلاف المتألق لينقذ تسديدة امير ارسلان (57). وفي أول ظهور لهجوم «الابيض»، سدد جمعة كرة بعد تمريرة جميلة من زايد الا ان الحارس مجيد مزهري أبعدها (61).
وواصل المضيف خطورته في الكرات الثابتة وذهبت رأسية المدافع هادي محمدي فوق العارضة (66). وفي اول ظهور له مع «العميد» منذ ضمه في يناير الماضي، لعب البرازيلي «لوكاو» بدلاً من الطراروة (80).
وفي الجانب الآخر، خرج البرازيلي ماريان ودخل محمد زبير. وضغط اصحاب الارض انطلاقاً من الجبهة اليمنى لدفاع «الابيض»، ولعب حدادي رأسية لامست حمود وخرجت الى ركنية ارتدت بهجمة عكسية سدد منها «لوكاو» كرة في احضان الحارس (90).
وأخطأ دفاع «الكويت» في التغطية لكرة امامية لكن سفر زاده فشل في تحويلها الى المرمى برأسه (90+4)، ليتجه بعدها الفريقان الى الشوطين الإضافيين. تواصلت افضلية ذوب آهن، لكن الفرصة الاخطر كانت لـ»الكويت» بعد توغل لجمعة وعرضية ابعدها محمدي قبل ان تصل الى «لوكاو» (101).
وأبعد القلاف كرة عرضية الى ركنية نفذها زبير لتجد النيجيري كريستيان اوساغونا بين لاعبي «الابيض» حولها مباشرة رأسية في حلق المرمى محرزاً هدف المضيف الاول (110) قبل أن ينقذ الحارس الايراني كرة خطرة من البديل طلال جازع في آخر فرصة لـ«الكويت» (120+2).
وفي مباراة ثانية، خسر القوة الجوية العراقي امام مضيفه باختاكور الاوزبكستاني 1-2 في الدور التمهيدي الثاني.
وسيلاقي باختاكور مع النصر الاماراتي في الدور التمهيدي الثالث.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا